facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطة اصلاحات لتصويب أوضاع بلدية عجلون وتحصيل مستحقاتها


02-06-2017 04:37 PM

عمون - تنفذ بلدية عجلون الكبرى خطة شاملة من اجل مواصلة الاصلاحات المالية والادارية التي نفذتها من خلال فريق متخصص وذلك سعيا لتصويب المخالفات والتجاوزات والمطالبة بحقوق البلدية، بدل صرف مبالغ مالية دون موافقة وزارة البلديات .

وقال رئيس لجنة البلدية المهندس عبدالفتاح الابراهيمي ان الخطة جاءت بهدف تصويب المخالفات الادارية والمالية التي كانت تبنى على اسس خاطئة ومخالفة للأنظمة والتعليمات حيث ان هناك بعض المخالفات المالية التي تحتاج الى موافقات من الوزارة كانت تصرف دون موافقات، مبينا ان الخطة تشمل ايضا تحصيل حقوق البلدية المترتبة على المواطنين واصحاب المحلات المستأجرة من قبل البلدية .

واضاف المهندس الابراهيمي في حديث لوكالة الانباء الاردنية " بترا" اليوم ان الذمم المستحقة للبلدية على المواطنين بلغت قيمتها 825 الف دينار بدل ضرائب مسقفات وايجارات مبينا ان هذه الذمم لم تسدد منذ عدة سنوات حيث كانت على النحو التالي بدل ايجارات 159 الف و 522 دينار وذمم ضرائب المسقفات 665 الف و 552 دينار منها 150 الف دينار على وزارة الاوقاف.

واشار إلى ان قيمة المسقفات والإيجارات بلغت للعام الحالي 444 الف و 378 دينار منها ذمم المسقفات بــ 277 الف و 883 دينار وذمم الايجارات بـــ 166 الف و 495 دينار .

واضاف ان البلدية قامت بايقاف 133 عاملا عن عملهم كعمال وطن في مناطق البلدية او شراء خدمات رغم تفاوت مدد تعيين البعض من الذين كان تم تعيينهم في اوقات سابقة على نظام شراء الخدمات، موضحا ان تعيينهم كان مخالف للانظمة والقوانين، حيث لا يوجد لهم اصلا اي مخصصات على موازنة البلدية بالاضافة الى عدم حصولهم على موافقة وزير البلديات ليكونوا ضمن الكوادر العاملة في البلدية .

واكد الابراهيمي اهمية تقديم خدمات البنية التحتية وتفعيل خطة النظافة في البلدية من اجل المحافظة على ديمومتها حيث قامت البلدية بتنفيذ حملة شاملة من اجل المحافظة على النظافة بين الاحياء السكنية من خلال برنامج مناوبات على مدار الساعة كما قامت البلدية بتوزيع 300 حاوية على مناطق اختصاصها اضافة الى تعيين 50 عامل نظافة بالتعاون مع برنامج gtz بهدف معالجة النقص الحاصل بعدد العمال الحاليين والذين يبلغ عددهم 66 عاملا .

واضاف ان البلدية قامت بشراء ادوية لمكافحة الحشرات لرش الاحياء السكنية من الافات والقارص وخصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

وبين الابراهيمي ان البلدية استكملت مراحل التعبيد في جميع مناطقها وان العمل جار حاليا لتعبيد الاجزاء المتبقية في منطقة الصفا وعنجرة وذلك لاستكمال العطاءات المطروحة.

وطالب الوزارة العمل على تزويد البلدية بكابسات نفايات لان الكابسات الحالية والتي يبلغ عددها 7 تتعطل من وقت لاخر وبحاجة الى صيانة مستمرة .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :