facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بدراسة اوضاع الخطوط الداخلية بإربد قبل تطبيق "النقل الحضري"


14-06-2017 02:55 PM

عمون- طالب مشغلو خطوط النقل العام الداخلي في اربد بدراسة اوضاع خطوطهم وتقديم الدعم لهم لإعادة تنظيم الخطوط التي يعملون عليها قبل الشروع بتطبيق مشروع النقل الحضري الذي تسير هيئة تنظيم قطاع النقل البري لتطبيقه قبل نهاية العام الحالي.

وطالبوا خلال لقاء مع ممثلين عن الاتحاد الاوروبي عقد في بلدية اربد اليوم الاربعاء، بحضور مدير مكتب الهيئة لإقليم الشمال المهندسة رولا العمري ومدير مديرية المرور بالبلدية المهندسة ليلى يوسف ورئيس قسم السير المقدم هايل الدعجة وممثل النقابة العامة لأصحاب الباصات عن فرع الشمال جهاد الصفدي بدعم حكومي لهم يمكنهم من تطوير وتنظيم عملهم.

واعربوا عن استعدادهم لتنظيم ترددهم وانشاء ائتلافات تسهم في تحديث المركبات واتخاذ كل الاجراءات الرامية لتحسين وتطوير منظومة النقل الداخلي، إذا ما وجدوا دعما حكوميا يتصل بالعمر التشغيلي والافتراضي للمركبات والاعفاءات الضريبية والجمركية ورسوم الترخيص المرتفعة واعادة النظر بنسبة التأمين لتعويض الفارق خصوصا وان نسبة الربح المحددة لهم وفق القانون لا تتجاوز 10%.

واشاروا الى ان تنظيم التردد والالتزام بالمعايير التي يتطلبها في ظل الظروف الحالية غير مجدية ولا بد من دعم اسطول النقل العام الداخلي لتمكينه من الالتزام بالمواصفات والمعايير المطلوبة لخدمة مشروع النقل الحضري وتعزيز مفهومه، مؤكدين ضرورة تنظيم الخطوط العاملة حاليا قبل تطبيق مشروع النقل الحضري لتحديد المسارات التي يخدمها المشروع بدقة اكثر لا تؤثر على انتاجية خطوطهم وتقلص مسافة التقاطعات بينها وبين مسارات خطوط النقل الحضري الى ادنى حد ممكن.

ولفتوا الى ان العديد من الدول التي تهتم بالنقل الحضري لا تضع اي ضرائب او تعرفة جمركية على وسائط النقل العام دعما لهذا القطاع لتمكينه من النهوض بمسؤولياته وخدمة الركاب بالوقت والاريحية المناسبة لهم بما يتكامل مع مشروع النقل الحضري كخطوط منتظمة مغذية له.

وبين ممثلو الاتحاد الاوروبي ان الهدف من اللقاء هو دراسة واقع النقل العام الداخلي في اربد والتعرف على امكانيات تطويره وتنظيمه والاوضاع التي يعاني منها والوقوف على امكانية الدعم الممكن تقديمه له للنهوض بالأعباء المتربة عليه في اطار الاهتمام الذي تبديه بعثة الاتحاد الاوروبي في الاردن لدعم قطاع النقل العام.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :