facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مزارعون يسلمون محافظ المفرق مذكرة تتعلق بتدهور القطاع


03-07-2017 06:10 PM

عمون - رفع مزارعو الابار الارتوازية في محافظة المفرق مذكرة الى محافظها الدكتور احمد الزعبي، طالبوا فيها لقاء وزراء الزراعة والعمل والنقل والطاقة، بهدف شرح تدهور وضع القطاع الزراعي في المحافظة جراء تدني الاسعار.

وقال رئيس اتحاد مزارعي المفرق عودة السرور ان المذكرة تطرقت الى نقص البرادات الناقلة للخضار والفواكه المصدرة للخارج، لافتا الى ان الحالة هذه تتطلب السماح للبرادات غير الاردنية بتحميل خضار وفواكه المزارعين للحفاظ على المنتوجات الزراعية.

واضاف ان هناك نقص في العمالة الوافدة في القطاع الزراعي، مطالبا وزير الزراعة والعمل بفتح باب الاستقدام المعطل منذ عام الى جانب تسهيل اجراءات تصاريح العمالة الوافدة.

وطالبت المذكرة وفقا للسرور شركة كهرباء اربد عدم فصل التيار الكهربائي صيفا على المزارعين ما يعرض محاصيلهم الى التلف بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها محافظة المفرق إضافة إلى اعادة تشغيل مصانع البندورة واستقبالها من المزارعين بأسعار معقولة للحفاظ على المزارعين.

وقال السرور انه تم الطلب وقف الملاحقات القضائية بحق المزارعين المتعثرين من قبل مؤسسة الاقراض الزراعي، مشيرا الى ان محافظ المفرق وعدهم بتحويل مطالبهم الى وزير الداخلية لبحثها وليصار الى لقائهم الوزراء المعنيين خلال فترة قريبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :