facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذكرى السنوية لوفاة الشيخ عز الدين التميمي اليوم


05-07-2017 03:33 PM

عمون- وافقت اليوم الأربعاء الذكرى التاسعة لوفاة قاضي القضاة ومستشار جلالة الملك للشؤون الاسلامية سماحة الشيخ عز الدين الخطيب التميمي.

والمرحوم التميمي، الذي شغل منصب وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من مواليد الخليل عام 1928 وحصل على الشهادة العالمية مع الإجازة في القضاء الشرعي عام 1951 والتحق فيما بعد بكلية الشريعة بالأزهر الشريف، فنال الشهادة العالية.

وشغل المرحوم عدة مناصب رفيعة منها، المفتي العام للمملكة، ومستشار جلالة الملك للشؤون الإسلامية قاضي القضاة، وعضو مجلس الأعيان، ورئيس أمناء جامعة آل البيت، ورئيس هيئة المركز الاردني لبحوث التعايش الديني، وعضو هيئة الأردن أولا.

وكان للمرحوم التميمي إسهامات كبيرة في خدمة الدين الاسلامي الحنيف وايصال صورته الوسطية والمعتدلة الى العالم، ومثل الاردن في عدة مؤتمرات اسلامية، وكان له دور كبير في اثرائها وتحقيق أهدافها، وله العديد من المؤلفات والابحاث في مجال الدين الحنيف.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :