facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الجزائري: العلاقة مع الأردن تاريخية


05-07-2017 04:15 PM

عمون - قال السفير الجزائري في عمان محمد بوروبة ان العلاقة بين الاردن والجزائر هي علاقة تاريخية قيادة وشعبا وهناك تشاور مستمر على مستوى القيادتين خدمة للمصالح المشتركة وقضايا الامة.

واضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية "بترا" بمناسبة عيد الاستقلال والشباب، إننا لن ننسى وقوف الاردنيين ملكا وحكومة وشعبا الى جانب الثورة الجزائرية، حتى ان الاطفال في الاردن كانوا يتبرعون بمصروفهم المدرسي لدعمنا.

وقال ان الاردن يمثل واحة امن واستقرار وسط منطقة ملتهبة ويتشابه بهذا الجانب مع الجزائر التي هي ايضا تعيش في منطقة محاطة ببؤر توتر .

وفيما يتعلق بالتعاون التعليمي بين البلدين قال بوروبة ان الجزائر هي اكبر بلد في العالم يقدم منحا دراسية مجانية للاردن حيث يقدم سنويا 120 منحة للاردنيين لدراسة الطب مجانا في الجزائر.

واشار الى وجود تبادل للوفود وتجارة بينية وحركة بين الاردن والجزائر لافتا الى ان هناك 6 رحلات طيران مباشرة اسبوعية 4 منها للملكية الاردنية ورحلتان للجزائرية وهو يعكس حجم التواصل والتعاون بين الجانبين.

وبين ان هناك استثمارات اردنية في الجزائر خاصة في القطاع الصيدلاني حيث تتواجد استثمارات لدار الحكمة والكندي ودار الدواء لافتا الى وجود مناخ وبيئة استثمارية مناسبة لدى الجانبين تشجع على مزيد من الاستثمار والتعاون.

واشاد بجهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية وجهود السلام في الوقت الذي ينصرف الاهتمام الى قضايا اخرى تعصف بدول عربية اخرى.

وحول موقف الجزائر قال اننا نعتبر ان القضية الفلسطينية هي القضية الاولى للامة وموقفنا يتطابق مع موقف الاردن بهذا الاطار مؤكدا استمرار الجزائر بتقديم الدعم والمساندة والمساعدات للاشقاء الفلسطينيين الذي هو واجبهم.

وعرض للانجازات التي تحققت في الجزائر مشيرا الى انه منذ تولي الرئيس بوتفليقة الحكم عام 1999 وحتى عام 2016 تم توزيع 5ر3 مليون وحدة سكنية مجانا للمواطنين.

واشار الى انه يوجد في الجزائر 100 جامعة فيها حوالي 2 مليون طالب وان الدراسة في الجزائر مجانية في مختلف المراحل المدرسية والجامعية وكذلك الصحة والعلاج يقدم مجانا.

وعرض للتطور الصناعي والخطط المنفذه في هذا الاطار والتي انعكست ايجابا على الجزائر والجزائريين.

يشار الى انه يوجد في الاردن جالية جزائرية تقدر بحوالي 1600 مواطن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :