facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخط الحديدي الحجازي في المتحف .. هذا الي ناقصنا .. ؟!


عودة عودة
11-07-2017 01:12 PM

في الاخبار، بحث وزير النقل المهندس جميل مجاهد مع وزير النقل التركي احمد ارصلان عددا من المواضيع المتعلقة بين البلدين في مجال النقل وتشكيل لجان مشتركة لبحثها تعقد دوريا..

الابرز في اللقاء بين الوزيرين.. ..فقد تم الاعلان عن انشاء (متحف تاريخي) للخط الحديدي الحجازي وبدعم تركي وبكلفة ثلاثة ملايين ونصف مليون دينار.. اليس هذا الذي هو ينقصنا..؟!

نشكر تركيا ..حقا

ولكن لتركيا تجربة وسمعة طيبة في مجال السكك الحديدية المهملة لدينا مع ان الخط الحديدي الحجازي نفسه مستخدم ومفعل ومطور لديها في تركيا ولدى سورية ولبنان والعراق وفلسطين المحتلة باستثناء الاردن والسعودية ولا ندري لماذا وما هي المبررات.. ؟!!

كما نتمنى من الدولة الصديقة تركيا ان نستفيد منها في مجال تحسين الطرق كافة برية وبحرية وجوية وبخاصة السكك الحديدية المهملة لدينا وتقليل الحوادث على الطرق البرية خاصة ونتمنى ان يستفيد بلدنا من التجربة التركية ونحن نعاني منها ويوميا وهو الجار المتوسطي القريب لهذا البلد الصديق والمتقدم في منطقة الشرق الاوسط...

ففي نهاية كل يوم نفقد يوميا اعزاء علينا و من مواطنينا وفي حوادث دامية على شوارعنا ..فمعظمها ليست مخدومة و مهترئة ومحفرة وغير مخططة لسير السيارات وبلا معابر لمرور المشاة وبلا ارصفة وبلا اضاءة وبلا صيانة وغيرها. من الخدمات للشوارع. والطرق.! الامثلة كثيرة في شوارع العاصمة والمحافظات..

ما زلت أصر...

وزير النقل الجديد جميل مجاهد وزير واعد فهو مهندس طرق ومهندس ميكانيك معا وكان مديرا لمعهد السلامة المرورية ...لنا في معاليه وزملائه امال كبيرة للنهوض بالنقل واحياء الخط الحديدي الحجازي ووقف حوادث الطرق هذه (المذبحة المستمرة') ! …

odehaodeha@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :