facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير الاحصاءات يلتقي وفدا تونسيا


12-07-2017 02:58 PM

عمون - عرض مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي، لوفد احصائي من وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في الجمهورية التونسية، التجربة الاردنية في مجال التعداد الزراعي الذي تنفذه الدائرة حاليا.

واكد الزعبي في بيان اليوم الاثنين اهمية تبادل الخبرات الاحصائية بين البلدين من خلال الاطلاع على تجارب الاحصاءات الزراعية، لافتا الى أن الاحصاءات العامة قاربت على استكمال المرحلة التحضيرية للتعداد الزراعي 2017 الذي تنفذها الدائرة بكوادر احصائية من موظفيها.

وثمن جهود القائمين على تنفيذ التعداد الزراعي ودورهم في تطبيق الأساليب الإحصائية الحديثة في استخدام تقنيات تكنولوجية حديثة للسير بعمليات التعداد من خلال موظفي تكنولوجيا المعلومات في الدائرة، مؤكداً أن المسوحات التي تنفذها الدائرة مستمرة ومتجددة باعتمادها الخبرات والكوادر الفنية المتميزة.

واضاف أن البيانات الاحصائية الزراعية ذات جودة عالية ووفق استراتيجية إحصائية زراعية.

من جانبهما، اوضح المكلف بالتعداد الزراعي في تونس ورئيس مصلحة الدراسات والتحاليل الاقتصادية الفلاحية معز مرزوقي ، ومساعد مدير الدراسات والاحصاء الفلاحي محمد الفاضل بن سالمة، أن زيارة الوفد الى الأردن أتت للاطلاع على التجربة الأردنية في مجال التعداد الزراعي الذي تنفذه دائرة الاحصاءات العامة .

واشارا الى اهتمام بلادهم بمعرفة جميع مراحل العمل الاحصائي المتعلق بالتعداد الزراعي من الناحية التحضيرية والفنية والادارية للتعداد كونهم سينفذون التعداد الزراعي الاول في تونس العام القادم.

وسيطلع الوفد على مختلف الممسوحات الزراعية التي تنفذها دائرة الإحصاءات العامة للاستفادة من خبراتها، إضافة الى كيفية اعداد الأطر الزراعية للحيازات النباتية والحيوانية من خلال التعداد الزراعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :