facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور مٌعجم المشيقح التقني لمصطلحات العلوم الزراعية والبيئية للدكتور عبدالرحمن المشيقح


28-04-2024 05:05 PM

عمون - صدر عن مطابع المنار الذهبي، مؤخرًا، مٌعجم المشيقح التقني لمصطلحات العلوم الزراعية والبيئية، لصاحبها الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله المشيقح.

ويحمل العديد من المعاجم العربية والأجنبية أسماء أصحابها أو أحد مٌعديها ومنها على سبيل المثال قواميس ومعاجم العلوم واللغة باللغات العربية والأجنبية والموسوعات؛ كقاموس إلياس العصري (عربي-إنجليزي) إعداد إلياس أنطوان إلياس، ومٌعجم عبدالنور (عربي-فرنسي) من إعداد جبور عبدالنور، ومعجم الشهابي (معجم الألفاظ الزراعية /فرنسي-عربي) من إعداد مصطفى الشهابي.

بالإضافة إلى موسوعة أبو خطوة (لعلوم الأحياء والكيمياء الحيوية/إنجليزي-عربي) من إعداد الدكتور أحمد نبيل أبو خطوة، وقاموس حتى الطبي (للعلوم الطبية-إنجليزي/عربي) من إعداد الدكتور يوسف حتى وأبوالخطيب.

وأكد المشيقح، ضرورة الأخذ بالجديد من التقنيات المتقدمة من خلال البحث في المراجع والمجلات العلمية والنشرات والدوريات الحديثة والمواقع الإلكترونية، وذلك لمعرفة المراد من المصطلحات التي قد تعددت مفاهيمها ودلالاتها وفق التخصصات.

وشدد على أنه قام باستبعاد المصطلحات المخالفة لتعاليم الدين الإسلامي، "وقد كان من أقوى الدوافع المحفزة على مواصلة العمل في هذا المعجم".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :