facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات مهرجان الحصاد السابع للثقافة والفنون في اربد


28-07-2017 11:18 AM

عمون - بدأت في مركز اربد الثقافي مساء أمس فعاليات مهرجان الحصاد السابع للثقافة والفنون .
وقال مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول أن وزارة الثقافة صبت جهدها على مدى السنوات الماضية بأن يبقى المهرجان ويستمر بما يحمل من رموز نبيلة تعبر عن الاهتمام بالتراث الأردني الأصيل والوفاء للأرض، خاصة أن سهول إربد تحتضن فعالياته مثلما احتضنت عبر التاريخ قمح الوطن وزيتونة وياسمينة.

وأضاف: تتضمن فعاليات المهرجان العروض التراثية والفلكلورية مرورا بالموسيقى الأصيلة والفقرات الغنائية التي نستعيد فيها عبق ماضينا الجميل، دون أن نغفل عن المسرح الشعبي القريب من الناس وهمومهم وأشجانهم ولا عن الشعر الذي يحلق بنا في عوالمه الشفيفة وليس انتهاء بمعارض الفن التشكيلي المنفتح على آفاق فنية متعددة وغنية ومعارض التراث الشعبي .

وأشار الزغول إلى " أن المهرجان يحتفي هذا العام بالكاتب والمخرج المسرحي باسم دلقموني شخصية مهرجاننا، باعتباره أحد أعمدة المسرح الأردني الذي خصصنا له ندوة ثقافية نبرز من خلالها منجزه الإبداعي لنعبر عن اعتزازنا به وتقديرنا لجهوده، كما نعبر عن افتخارنا بأن المسرح الأردني قد انطلق من مدينة إربد على يديّ ثلة من الرواد في طليعتهم شخصية المهرجان دلقموني".

وتضمن حفل افتتاح المهرجان في يومه الأول تقديم فرقة إربد للموسيقى العربية وصلات غنائية تراثية تنبع من البيئة الأردنية، فيما قدمت فرقة بنات وشباب السلط باقة من العروض الفلكلورية.

وكان البراري قد افتتح معارض الفن التشكيلي بمشاركة جمعيات الرواد وهمم وموازييك للفنون البصرية والإنتاج الثقافي والأردنية للفنون المعاصرة، حيث شارك أعضاء الجمعيات بتقديم لوحات تشكيلية متنوعة تعرض طيلة ايام المهرجان.

كما أفتتح معارض التراث والمأكولات الشعبية التي شارك فيها: جمعيات الحصن والتراث الشعبي، الرمثا الثقافية الحرفية، والرواد والتراث الوطني.

واختتمت فعاليات اليوم الأول، بتكريم راعي الحفل بتقديم درع المهرجان، وتكريم شخصية المهرجان، وتقديم شهادات تقديرية للمشاركين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :