facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين الشباب المدنية" تختتم مجموعة من ورش العمل


29-07-2017 12:22 PM

عمون - اختتمت لجنة المهندسين الشباب المدنية التابعة لشعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين مجموعة من ورش العمل المتخصصة الموجهة للمهندسين الشباب شارك فيها ما يزيد عن 240 مهندسا ومهندسة وعقدت في مجمع النقابات المهنية ومركز تدريب المهندسين بحضور رئيس مجلس الشعبة المهندس سري زعيتر ونائبه المهندس رائد حدادين.

واشتملت هذه الورش على ورشة عمل بعنوان "عقود المقاولات الانشائية" هدفت الى تعريف المهندسين بالعقود التي تنظم علاقات العمل بين الاطراف المختلفة للمشاريع و تعريف المهندسين بالعقود وانواعها ومراحل تطور العقود الهندسية وتطرق فيها المحاضران المهندس عمر الفزاع والاستاذ الدكتور المحامي محمد الرواشدة الى التحكيم الهندسي والاسس التي يقوم عليها.

فيما قدم المهندس عبد الرحمن المفلحي ورشة بعنوان "مقدمة في برنامج الريفيت الانشائي" عرف خلالها المشاركين ببرنامج الريفيت للتصميم الانشائي من حيث استخداماته واهميته المستقبلية في التصميم.

وكيفية استخدام البرنامج في تحليل وتصميم العناصر الانشائية المختلفة كالعقدات والاعمدة والجسور والاساسات.

فيما اقامت اللجنة ورشة حول البناء الاخضر قدمها المهندس مالك علوان تحدث فيها حول مفهوم البناء الاخضر ومعايير واسس التصنيف الخاص بالبناء الاخضر وآثار البناء الاخضر في الكفاءة المائية واستدامة الموقع وانعكاسه على البيئة.
بدوره قدم المهندس معتصم الموسى ورشة بعنوان "مقدمة في برنامج البروكن" تحدث خلالها حول برنامج البروكن للتصميم الانشائي وعرف بالواجهة الرئيسية للبرنامج وكيفية استخدام البرنامج في تحليل وتصميم العناصر الانشائية المختلفة.

وقال المهندس صدام أبو هزيم رئيس لجنة المهندسين الشباب المدنية أن هذه الدورات تأتي في اطار خطة اللجنة لتطوير مهارات وكفاءة المهندسين الشباب مؤكدا حرص اللجنة على طرح المواضيع المختلفة والمتنوعة في مجال الهندسة المدنية.

وقدمت اللجنة في ختام كل ورشة الشهادات للمشاركين وكرمت المحاضرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :