facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القرية الحضرية في الكورة مغلقة امام المواطنين ومفتوحة للاستثمار


29-07-2017 02:36 PM

عمون - ينظر اهل الكورة الى مشروع القرية الحضرية في مركز اللواء بكونه لا زال مغلقا امامهم في حين ان ابوابه فتحت للاستثمار من قبل احدى الشركات المحلية.

المشروع الذي انشئ ضمن مشاريع المبادرات الملكية قبل ست سنوات وتسلمته بلدية دير ابي سعيد الجديدة من وزارة الاشغال العامة وتابعته (بترا) في حينها جاء لتلبية احتياجات المنطقة التي لا زالت تفتقر لمشروع ترفيهي وملاعب للاطفال .

المشروع الذي قدمت موقعه بلدية دير ابي سعيد على مساحة تزيد عن 30 دونما وبلغت كلفته 1,5 مليون دينار يضم ملعبا سداسيا لكرة القدم وحديقة مرورية وبركة مياه وممرات واماكن جلوس عائلية ومسطحات ترابية وابنية اقيمت لتكون مكتبة طفل ومركز حاسوب وبعد انجازه اعتبر المشروع متعثرا وسلم بالكامل لشركة محلية تولت انشاء مطبخ انتاجي باحد ابنيته ومشغلا للتغليف واخر للمخللات ومختبرا للربيوت وذلك في اطار المسؤولية الاجتماعية للشركة وكان كل ذلك ترجمة لاتفاقية وقعتها البلدية انذاك مدتها خمس سنوات تنتهي مدتها هذه الايام وتم بموجب ذلك تشغيل 14 فتاة في تلك المشاغل وشملت الاتفاقية بالاضافة للمشروع حديقة ومكتبة كفرالماء.

خلال السنوات الماضية التي مرت من عمر القرية الحضرية شهدت مرافقها عبثا لبعض مرافقها ووحدات الانارة مما يستلزم اجراء صيانة عامة لها فيما تعاقب على رئاسة البلدية في ست سنوات مضت على انجاز المشروع خمسة رؤساء عجزوا جميعا عن فتح ابواب المشروع امام الجمهور رغم وعود وايعازات متعددة من وزارة البلديات فيما البلدية تنتظر رئيسها القادم وسط تساؤلات المواطنين عما اذا كان الرئيس القادم سيستطيع فتح المشروع امام الجمهور .

يقول كل من محمد بني عيسى واحمد بني ياسين واحمد ربابعة بان المشروع كان مفترضا فتحه للغاية التي انشىء من اجلها وهي الترفيه لابناء المنطقة فيما يقول مصدر مطلع في وزارة البلديات ان المشروع تم استثماره لوقف تعثره لكن مواطنون يؤكدون بان مشروعهم لم يكن متعثرا.

ويؤكد المحامي احمد صادق الشريدة بان المشروع كان ناجحا وضروريا للمنطقة التي يزيد سكانها عن 170 الف نسمة لكنه خالف غايته بارادة البلدية وموافقة وزارة البلديات وان الاوان لطي ملفه وفتحه امام الجمهور الذي انشىء لاجلهم.

رئيس لجنة البلدية المهندس فايز قرعان يؤكد ان البلدية لم تجدد بعد الاتفاقية المبرمة مع الشركة المحلية وستترك امرها للمجلس البلدي القادم اذا كان سيفتح القرية - التي بحاجة الان الى صيانة المرافق وكادر وظيفي- امام الجمهور.

(بترا - عبدالحميد بني يونس)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :