facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء تشاوري لتأسيس شبكة للتواصل في المفرق


01-08-2017 08:31 PM

عمون - عقدت بلدية المفرق الكبرى اليوم الثلاثاء وبالشراكة مع المؤسسات العاملة مع الشباب لقاءا تشاوريا لتأسيس شبكة للتواصل تضم عدداً من أبرز المؤسسات العاملة مع الشباب في منطقة البلدية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بهدف خلق بيئة للتواصل تقوم على توحيد الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الوعي لدى الشباب وتسخير طاقاتهم وتوجهاتهم لما فيه مصلحة مجتمعهم المحلي.

وترأس اللقاء مدير البلدية المهندس محمد العموش بحضور ممثلين عن خمسة عشر مؤسسة عاملة مع الشباب وفريق من مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول.

وأكد المهندس العموش على أهمية ايجاد مظلة تعمل على توحيد تلك الجهود وتنظيمها، حيث يعتبر قطاع الشباب من أكبر عوامل القوة في المجتمع، وعليه جاءت فكرة شبكة التواصل للمؤسسات العاملة مع الشباب.

وبينت رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة سهام الحوامدة أن هذا اللقاء يعزز المشاركة الشمولية والمستدامة للشباب في انشطة البلدية والمجتمع المحلي، مؤكدة على دور البلدية في تنمية المجتمع المحلي الذي تجاوز دورها الخدماتي الي الدور التنموي.

من جانبها أوضحت مدير محور التماسك والصمود المجتمعي في مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي ، هالة أبو نوار بأن تأسيس هذه الشبكة يعتبر الخطوة الأولى لبناء منصة تواصل مباشر ما بين البلدية والجهات العاملة مع الشباب التي تمثل الشباب المحلي وتنقل احتياجاتهم وتطلعاتهم نحو بيئة أفضل للشباب وتفعيل دورهم الهام في عملية صناعه القرار الخاص بتنمية مجتمعاتهم .

وأكّد ممثلو المؤسسات العاملة مع الشباب أهمية تشكيل منصة للتعاون والتنسيق وتوحيد الجهود بما يخدم مصلحة الشباب ويضمن تلبية احتياجاتهم مع مراعاة النوع الاجتماعي وذوي الاعاقة.

وتم الاتفاق على تحديد موعدٍ لإطلاق شبكة التواصل الخاصة بالمؤسسات العاملة مع الشباب وتنسيب ضباط ارتباط دائمين كأعضاء في هذه الشبكة بحيث يتم الاجتماع بشكل دوري للتباحث في قضايا المجتمع المحلي تحت مظلة ودعم بلدية المفرق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :