facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية: دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها


22-08-2017 12:16 PM

عمون- مشيرة الزيود- قالت وزارة التنمية الاجتماعية بأنها لا تقدم دعم ماليا مباشرا الى الجمعيات التي تسجل نفسها في الوزارة مباشرة، حيث تطلب هذه الجمعيات بعد تسجيلها مباشرة الحصول على الدعم المالي.

وبحسب الناطق الاعلامي للوزارة فواز الرطروط فإن هذه الجمعيات يحق لها بعد مرور سنة على تسجليها التقدم بطلب للمنافسة على الدعم المقدم من صندوق دعم الجمعيات، وكانت الوزارة قد اعلنت في وسائل الاعلام للجمعيات الراغبة بالحصول على دعم الصندوق التقديم في الفترة بين 14/5 الى 22/6 الا ان الجمعيات المقدمة كان 70 جمعية من بين 5600 جمعية مسجلة في الوزارة.

واضاف الرطروط بأنه تم تمديد التقديم الى 31/7 و وصل العدد الى 220 جمعية فقط.

وتشترط الوزارة ان تقدم هذه الجمعيات برامج ومشاريع تدعم المجتمع، وتنموية تساهم في تقليل الفقر والبطالة ورعاية الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ان الفلسفة من وجود الجمعيات مساندة الجهود المجتمعية في تعزيز التكافل الاجتماعي والتصدي للتحديات، فاغلب المقدمين للدعم يريدون الدعم لإنشاء مقرات للجمعيات او الحصول على دعم مالي.

وقال الرطروط بأن حجم الدعم مختلف من مشروع الى اخر ويصل في بعضها الى 50 الف دينار، وبالمجمل تقدم الوزارة 3 مليون دينار اردني سنويا، الا ان الطلبات التي قدمت هذا العام لا زالت في مرحلة الفرز.

ومع الحق الدستوري الذي يكفل للمواطنين حق تأسيس الجمعيات بمقتضى القانون، الا ان البعض يحصل على شهادة تسجيل الجمعية اليوم ويطالب بالدعم غدا.

ويسجل في الوزارة شهريا 55 جمعية اغلبها من النوع الخيري، يكون مشار في نظامها الداخلي حين تسجيلها مصادر تمويلها التي يأتي في مقدمتها اشتراكات وتبرعات أعضائها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :