facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انجاز ابنية مدرسية في لواء الكورة بـ 3.3 مليون دينار


29-08-2017 12:21 PM

عمون- شيدت وزارة التربية والتعليم ابنية مدرسية في لواء الكورة بكلفة بلغت 3314000ر3 مليون دينار.

وقال مدير تربية لواء الكورة الدكتور فائق خصاونة ان الانجازات شملت بناء مدرسة في بلدة تبنة تضم 24 غرفة صفية، ومرافق ادارية، ومختبرات، وساحات، ومرافق صحية، واخرى تم تجهيزها في كفر راكب، ليتم اشغالها في العام الدراسي الجديد، مما يسهم في الاستغناء عن اربعة ابنية مدرسية مستأجرة.

واضاف خصاونة ان المبنيين من شأنهما تطوير التعليم في المنطقتين، بما سيوفرانه من عناصر تعليمية متكاملة، مشيرا الى ان عدد المدارس في اللواء سينخفض مع الاستغناء عن ابنية مستأجرة، الى 87 مدرسة.

ولفت الى ان العمل جار على إنشاء مدرسة مجتمعية في بلدة الاشرفية بكلفة تزيد عن مليون ونصف المليون دينار، ما سيساهم حال انجازها واشغالها بالاستغناء عن ابنية اخرى مستأجرة، مبينا اهمية الابنية الحديثة في استيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة.

وقال الخصاونة ان المديرية ادرجت، انشاء مدرسة في كفر عوان، ومستودع للكتب المدرسية، واضافة اربعة غرف صفية لمدرسة دير ابي سعيد الثانوية للبنين، ومثلها لمدرسة بيت ايدس الثانوية للبنات، وثماني غرف لمدرسة جنين الصفا الثانوية للبنين، وثلاث غرف لمدرسة الاناث، وثلاث غرف لمدرسة سموع الثانوية للبنات، وعشر غرف لمدرسة سموع الاساسية المختلطة، وست غرف لمدرسة مصعب بن عمير الاساسية، وثلاث غرف لدير ابي سعيد الاساسية للبنات، واربع غرف لكفر كيفيا، وخمس غرف لجفين الثانوية للبنات، ومثلها لتبنة الثانوية للبنات، و12غرفة لكفر ابيل الثانوية للبنات، وخمس غرف لكفر الماء الاساسية للبنات، ضمن قائمة اولوياتها للعام القادم .

واعلن خصاونة عن استكمال المديرية لتجهيزات واستعدادات العام الدراسي الجديد، من حيث التنقلات الداخلية وتزويد المدارس بالكتب والمناهج والاثاث المدرسي، لافتا إلى ان العمل جار لتعبئة ما تبقى من شواغر تعليمية من خلال التعيينات الجديدة.

واضاف ان المديرية ستتبع سير البدء بالعام الدراسي الجديد من خلال جولاتها في الميدان وغرفة العمليات التي تم تشكيلها لهذه الغاية، لافتا الى ان المديرية لن تتردد في تشعيب الصفوف اذا ما تبين ان هناك حاجة لذلك .

واكد الخصاونة على جاهزية مرافق المدرسة من قبل الادارات المدرسية، من حيث نظافة البيئات المدرسية ومرافقها وبخاصة المشارب والمرافق الصحية وخزانات المياه، لافتا الى انه تم تركيب اجهزة تكييف لمدرسة الامل للتربية الخاصة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :