facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أول يوم مدرسي .. ذكريات حلوة ومرة .. !


عودة عودة
05-09-2017 01:43 PM

في كل عام اسعى الا أغيب عن هذا المشهد الملفت والجميل وهو اول يوم مدرسي وهو في الغالب يوم خريفي طقسه جميل خاصة في الصباح قبل شروق الشمس وبعده ايضا.

المشهد كله ارقبه من برندة منزلي وبصحبة زوجتي وقهوتنا ..وزقزقة عصافير الصباح ايضا ولا يزيد المشهد بكامله عن ساعة ليس غير..

سيل هؤلاء الفتية والفتيات بثيابهم المدرسية الملونة الجديدة ووجوههم النضرة يقوى ويشتد قبيل الثامنة بنصف ساعة واذ بهذا السيل العرم يتلاشى تماما بعدها بقليل منهم بصحبة ابائهم وامهاتهم والباقون في عجلة من امرهم في هذا اليوم الجديد والمختلف انه اول يوم مدرسي.. وبعد غياب زاد عن شهرين...

ذكرياتي...

عن اول يوم مدرسي لي لا أتذكر هذا جيدا فقد ادخلني ابي المتعطش للعلم وانا دون السادسة ولا اخوة او اقارب لي معي في هذه المدرسة لأننا كنا لاجئين الى قرية نابلسية اسمها (زيتا) من قرية مقدسية اسمها (الولجة) بسبب الغزوة الصهيونية لفلسطين العام 1948

المهم.

كل يوم وعلى مدار اكثر من اسبوع كنت لا ادخل باب الصف الاول الابتدائي الا بعد (قتلة) لي من ابي رحمه الله بقشاطه الجلدي العريض الى ان اهتدى لأسلوب قديم جديد وهو(الرشى او العطايا)..فقد ضاعف ابي اعطيته من نصف قرش الى قرش.. تصوروا.!. وهو نفس الاسلوب الذي استخدمته مع ابنائي فيما بعد.. انها الدراهم كالمراهم تداوي كل شيء الصغار والكبار ايضا...قالها اجدادنا...!

odehaodeha@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :