facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حجاج بعد حصوله على المركز الأول في جائزة دولية: لا شيء مستحيل


07-09-2017 12:32 AM

عمون - حصل رسام الكاريكاتير الأردني اسامة حجاج على المركز الأول في المهرجان الدولي للكاريكاتير في المغرب العربي والذي حمل عنوان "افريقيا في عيون الرسامين " والذي جاء لمناسبة عودة المملكة المغربية الى الاتحاد الإفريقي ، مسجلاً انجازا جديداً للفن الأردني ولرصيده، وشارك في المهرجان عدد كبير من الفنانين من 380 رساما من 76 جنسية من مختلف قارات العالم وتشكلت لجنة التحكيم من 9 حكام من مختلف الدول، وقامت بإختيار 12 لوحة من بين 50 تميزت بمواضيعها وجمالية الرسم المتبع فيها لسرد أفكارها.

وتعقيباً على فوزه قال حجاج لعمون ان هذه الجائزة تحمل اهمية للفن الأردني نظراً لأنها جاءت بعد تنافس مع هذا العدد الكبير من الرسامين والفنانين العالميين، مشيراً الى انها تحمل نقلة جديدة للفن الكاريكتوري الأردني، موجها رسالة بأن لا شيء مستحيل وان المنافسة متاحة لمن اراد تفوق.

وعلى الصعيد الشخصي اشار حجاج بأن الجائزة تعني له الكثير لأنها المسابقة الأولى من افريقيا بهذا الحجم واحصد فيها المرتبة الأولى.

واوضح حجاج ان اختياره لهذه الرسمة جاء لأنها تحمل فكرة تتناول القارة الإفريقية، والاف الإفريقين الذين يلجئون نحو المجهول بحسب وصفه، اذ انها تمثل قارب لاجئين على شكل قارة افريقيا.

وقد حصل كل من جيتيت كيوستانا اندونيسيا الجائزة الثانية و مركو داكستينو ايطاليا على الثالثة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :