facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كوريا الشمالية تكسب ملايين الدولارات بالالتفاف على عقوبات مجلس الأمن


08-09-2017 03:38 PM

عمون - أفادت إذاعة KBS بأن كوريا الشمالية حصلت منذ نهاية عام 2016، على 270 مليون دولار عن طريق تصدير الفحم وخامات الحديد والزنك إلى الصين وتصدير الخامات إلى ماليزيا وفيتنام .

وشددت المحطة على أن قرارات مجلس الأمن الدولي تمنع استيراد كل هذه المواد والخامات من كوريا الشمالية.

وذكرت الإذاعة نقلا عن تقرير لخبراء لجنة العقوبات الخاصة بكوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي أن بيونغ يانغ حصلت على مئات ملايين الدولارات متخطية العقوبات الأممية .

ونوّهت KBS بأن الوثيقة "تشير إلى ضعف فاعلية القرارات بسبب التطبيق غير الدقيق لها من جانب الدول الأعضاء بالأمم المتحدة وبسبب تحايل الكوري الشمالي على العقوبات" .

وقالت الإذاعة إن بعض المصارف التي تأسست في الصين وتدار من هناك تعود ملكيتها في الحقيقة إلى كوريا الشمالية.

وترى مصادر في الأوساط السياسية الخارجية أنه يمكن أن يكون لهذا التقرير أثرا كبيرا على نتائج التصويت على مشروع قرار جديد طرحته الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولى وذلك بعد تفاقم التوتر في شبه الجزيرة الكورية مؤخرا.

ومن المعروف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أعلن ، بعد تنفيذ بيونغ يانغ تفجيرا اختباريا لقنبلة هيدروجينية، إن واشنطن تنظر في قطع كامل علاقاتها التجارية بالدول التي تتعامل مع بيونغ يانغ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :