facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متصرف الرمثا: ضرورة الوقاية للحد من حرائق الصيف


01-05-2024 09:19 PM

عمون - أكد متصرف لواء الرمثا، أحمد بركات الزهير، اليوم الأربعاء، أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من حرائق الأعشاب الجافة في فصل الصيف بمختلف مناطق اللواء، لتلافي وقوعها نتيجة بعض الممارسات غير المسؤولة كإشعال النيران ورمي أعقاب السجائر.

وشدد الزهير، خلال الاجتماع الذي حضره مدير دفاع مدني شرق إربد العقيد فادي سليحات، ومساعد مدير شرطة الرمثا المقدم أحمد الرعود، وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ورؤساء البلديات، ضرورة القيام بإجراءات احترازية تتضمن عمل خطوط نار، وتوفير المياه لتزويد الآليات لإطفاء الحرائق، لافتاً إلى أهمية العمل والتنسيق بين مختلف الدوائر لمواجهة حرائق الصيف التي تسببها الأعشاب الجافة المنتشرة وعلى جوانب الطرق.

واستعرض سليحات استعدادات المديرية وجاهزيتها التامة للتعامل مع حوادث الحرائق، مشيرا إلى أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة للسيطرة على الحرائق ومنع امتدادها سواء على الأراضي المزروعة أو المناطق المأهولة بالسكان.

بدوره، قال رئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة، النقيب يقضان المومني، إن جولات مستمرة تقوم بها الإدارة على أماكن التنزه من خلال دورياتها الميدانية للحد من الانتهاكات الواقعة على عناصر البيئة، بالإضافة لحملات التوعية البيئية التي تقوم بها الإدارة الملكية لحماية البيئة، والتي تهدف للحفاظ على نظافة أماكن التنزه والتخلص من النفايات في الأماكن المخصصة لها وتوعية المتنزهين بأهمية المحافظة على نظافتها.

من جانبهم، استعرض مدراء الدوائر ورؤساء البلديات جاهزية كوادرهم ومعداتهم للقيام بعمليات التعشيب وتقليم الأشجار على جوانب الطرق والجزر الوسطية وتنظيف الساحات العامة والمهجورة، داعين إلى ضرورة إرشاد المزارعين لفتح خطوط نار بين المزروعات وجوانب الطرق تفادياً لانتشار النيران.
بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :