facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





غزة .. الوضع يزيد بلة .. !


عودة عودة
16-09-2017 10:36 AM

بما يشبه دب الصوت ...طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجتمع الدولي بتقديم الدعم الإنساني لقطاع غزة وبرفع الحصار الاسرائيلي عنه.

غوتيريش نفسه وخلال مؤتمر صحفي عقده قبل ايام قليلة في مدرسة ابتدائية تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، اكد بأن غزة بحاجة إلى "حلول ناجعة" تعالج مشاكلها، واصفا الأوضاع التي يعيشها سكان غزة بـ'القاسية والمأساوية'.

وطالب أرفع مسؤول اممي المجتمع الدولي بالدعم الإنساني لقطاع غزة' معلنا عن تخصيص 4 ملايين دولار لدعم موظفي 'الأونروا' وبرامجها الطارئة في القطاع. وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1618 الخاص برفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة

ولأول مرة ومن مسؤول اممي..

دعا غوتيريش الفلسطينيين إلى الوحدة الوطنية على أساس الخطوط التي وضعتها منظمة التحرير الفلسطينية. ووقف الانقسام الفلسطيني الداخلي الذي يدمر القضية الفلسطينية، مضيفا: 'أنا حلمي أن أرى دولة فلسطين تعيش بأمن وسلام ورخاء..

وعلى المستوى الداخلي الفلسطيني في قطاع غزة الوضع يزيد بلة فقد فشل الفصيلان الرئيسيان على الساحة الفلسطينية حركة فتح (التي تتحكم في الضفة الغربية )وحركة حماس (التي تتحكم في قطاع غزة ) في التقدم ولو خطوة واحدة لتشكيل "حكومة الوفاق الوطني "وتحديد موعد للانتخابات التشريعية القادمة. كما وعدتا الشعب الفلسطيني بـ (المصالحة التاريخية) ..والضرورية بين الفصيلين المتخاصمين. ومنذ اثني عشر عاما وحتى كتابتي هذه السطور.

لا بأس من الشروع مجددا في مفاوضات جديدة وبدون شروط مسبقة بين فتح وحماس لمواجهة الاخطار القديمة الجديدة ضد الارض والانسان الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وعلى مدى نحو سبعين عاما..!

والله من وراء القصد

odehaodeha@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :