facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة والاتصالات يطلقا مركز الاتصال الوطني لوزارة الصحة


07-10-2017 04:11 PM

عمون- اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات ستطلقان قريبا مركز الاتصال الوطني الخاص بوزارة الصحة بعد ان فرغتا من الاجراءات اللازمة لهذه الغاية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم السبت في مبنى الوزارة بحضور امينها العام الدكتور ليل الفايز وكبار مسؤوليها حيث تم البحث في عدد من المواضيع كمركز الاتصال الخاص بالوزارة وبرامج التدريب في مجال الاسعاف والطوارئ وتحديث الموقع الالكتروني .

وقدم استشاري جراحة العظام والمفاصل الدكتور محمود العودات عرضا حول الوفيات والاصابات الناجمة عن حوادث السير وتداعياتها

من الجوانب الطبية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية على المصاب واسرته والمجتمع مشيرا الى ازدياد هذه الحوادث والوفيات والاصابات الناجمة عنها.

واشار الى الدور الكبير لتدريب الكوادر الطبية والتمريضية المتقدم في مجال الاسعاف ورفع الوعي لدى المواطنين وتدريبهم على الاسعافات الاولية في خفض نسب الوفيات والاصابات الناجمة عن حوادث السير.

وقال الدكتور الشياب ان حوادث السير تشكل خطرا داهما على الصحة العامة وتكبد المجتمع خسائر بشرية ومادية باهظة .

واضاف ان هذه المسألة تتطلب تظافر الجهود مؤكدا ان الدورات الاسعافية المتقدمة لكوادر الوزارة هدف استراتيجي سنوفر لتحقيقه المتطلبات اللازمة فضلا عن التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ القرارات الاستراتيجية حفاظا على حياة النواطنين.

وعرض معتز المعايطة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمراحل التي وصل اليها مشروع مركز الاتصال الوطني الخاص بوزارة الصحة لافتا الى انه جاهز للاطلاق وانه سيكون هناك خط ساخن على مدار ٢٤ ساعة على مظى ايام الاسبوع .

واكد الدكتور الشياب اهمية هذه الخطوة في التواصل مع المواطنين وتلقي ملاحظاتهم واستفساراتهم والتجاوب معها بسرعة من قبل مسؤولي الوزارة.

وقدمت مديرة تكنولوجيا المعلومات فاطمه حماد ايجازا حول تحديث الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة والخدمات والمعلومات التي يوفرها والخريطة الصحية.

ودعا الدكتور الشياب الى ان يعبر الموقع عن سياسات الوزارة وبرامجها وخططها وان يشتمل على جميع القضايا الصحيةالتي يحتاجها المواطنين وان يكون الموقع سهلا وتحدث مواده بشكل مستمر.









  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :