facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرش: اجراءات صارمة ترافق حملات رش بعوض النمر الاسيوي


07-10-2017 08:47 PM

عمون - انجزت حملات الرش التي استهدفت مكافحة بعوض النمر الاسيوي في بلديتي المعراض وبرما اضافة إلى مخيم جرش، وواصلت اليوم السبت الحملة أعمالها في مناطق بلدية باب عمان.

واكد مدير زراعة جرش المهندس محمد الشرمان في تصريحات ان المديرية اتخذت اجراءات صارمة حول طبيعة حملة الرش التي يجري تنفيذها ميدانيا في مناطق المحافظة لمكافحة بعوض النمر الاسيوي وذلك حفاظا على السلامة العامة والثروة الحيوانية والزراعية.

وقال الشرمان ان الحملة لأي منطقة يسبقها حملة توعية وتوزيع منشورات تؤكد ضرورة تعاون المواطنين مع منفذي الحملة من حيث حفظ الاعلاف لدى المزارعين مربي الثروة الحيوانية كي لا تتأثر بالمبيدات اثناء الحملة.

واشار الى مرافقة طبيبين للحملة يقومان بزيارة الموقع المستهدف للرش والتقاء المواطنين وكذلك مع الهيئات الاختيارية والشبابية والجمعيات فيها لتوضيح طبيعة الحملة والاجراءات التي يجب اتباعها قبل تنفيذ الحملة لضمان السلامة العامة.

واوضح مدير الزراعة ان الحملة حققت اهدافها في مناطق بلديتي برما والمعراض ومخيم جرش وباشرت عملها اليوم في مناطق بلدية باب عمان والتي تضم كلا من بلدات المصطبة وجبة ومرصع والراية والتجمعات السكانية المحيطة اضافة الى مجرى سيل جرش.

واشار الشرمان الى تكثيف جهود الحملة سواء بالمعدات المستخدمة او الكوادر العمالية المدربة لهذه الغاية اضافة الى المعدات والاليات اللازمة لعملية التنفيذ او تلك التي تقوم بعملية التزويد لها، مثنيا على تعاون المجالس البلدية وجهودها الخيرة سواء في المساعدة بتوفير بعض مواد الرش او في المشاركة بأعمال توعية المواطنين قبل تنفيذ الحملة.

وكرر الشرمان دعوته لجميع المواطنين في المناطق التي يتم تنفيذ حملة الرش فيها ضرورة اغلاق نوافذ منازلهم اثناء مرور الحملة واستخدام الواقيات الخاصة بمرضى الربو والذين يعانون من الازمات الصدرية، موضحا ان هذه الاجراءات هي من باب الوقاية والحفاظ على السلامة العامة.

كما طالب مدير الزراعة من مربي الثروة الحيوانية رفع المواد العلفية من معالف الحيوانات اثناء حملة الرش واحكام اغلاق مصادر المياه جيدا لضمان عدم وصول اي من المبيدات الحشرية اليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :