facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة الداعية "الكبيسي" .. حقيقة ام شائعة


08-10-2017 03:00 AM

عمون- متابعة - نشرت وسائل اعلام خبراً مفاده وفاة العلامة العراقي البارز أحمد عبد العزيز الكبيسي، مساء يوم السبت عن عمر ناهز 83 عامًا إثر صراع طويل مع المرض.

في حين نشر الإعلامي عامر الكبيسي من قناة الجزيرة على حسابه التويتر تغريدة نفى فيها ما تم تداوله عن وفاة الشيخ الكبيسي، معللاً ان المتوفي هو شيخ جليل اخر اسمه ايضاً احمد الكبيسي، وتالياً ما كتبه:

خبر وفاة الشيخ أحمد عبيد الكبيسي غير صحيح ، والشيخ بخير إن شاء الله ، الذي توفي عالم جليل من أسرتنا كذلك اسمه أحمد الكبيسي رحمه الله



في حين ذكرت وسائل اعلام ان الشيخ قد توفي الأكاديمي والداعية الكبيسي بمستشفى “ميدي بول” في مدينة إسطنبول، التي تم نقله إليها قبل يومين من السعودية بواسطة طائرة إسعاف.


تجدر الإشارة إلى أنّ الكبيسي، من مواليد محافظة الأنبار غربي العراق، عام 1934، وكان يشغل منصب عضو الكادر التعليمي في جامعة أم القرى بمكة المكرمة، التي درّس فيها الفقه الإسلامي لأكثر من 30 عامًا.
وللعلامة الراحل شهرة واسعة عند المسلمين في كافة أنحاء العالم، وخصوصًا في تركيا؛ حيث درس على يده العديد من العلماء الأتراك، كما ترجمت العديد من كتبه إلى التركية.
ويعرف عن الكبيسي أنه أستاذ العديد من أئمة الحرم المكي الشريف، وحاصل على شهادة ماجستير ودكتوراه في الشريعة الإسلامية، وله العديد من البرامج التلفزيونية الدعوية.
كما تولى مناصب أكاديمية في جامعة بغداد والجامعة الإسلامية في بغداد، وجامعة الإمارات، والجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.





  • 1 مصطفى قرقز 08-10-2017 | 10:06 AM

    رحم الله الدكتور احمدالكبيسي وللعلم فهو استاذ بالتاريخ الإسلامي بالأندلس وليس بالفقه وعمل بجامعة الإمارات منذ عام 1977 وليس بجامعة أم القرى وقد كان استاذي بجامعة الإمارات بالعين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :