facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجمع اللغة العربية يعقد مؤتمره السنوي غدا


16-10-2017 11:28 AM

عمون- يعقد مجمع اللغة العربية الأردني يوم غد مؤتمره السنوي للعام الحالي بعنوان "اللغة العربية في الجامعات العربية".

وقال المجمع في بيان صحفي اليوم ان المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين سيناقش عددا من الأبحاث والأوراق العلمية يقدمها عدد من الباحثين العرب والأردنيين تتناول واقع اللغة العربية في عدد من الجامعات .

ويهدف المؤتمر الى دراسة واقع اللغة العربية في الجامعات العربية من حيث لغة التدريس والبحث، وما حققت من انجازات، وما اعتورها من معوقات وصولا للخروج بتوصيات للبناء على الايجابيات والتخلص من السلبيات.

ويشارك في المؤتمر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية، والمهتمون باللغة العربية في المؤسسات التعليمية، ومستكتبون يختارهم المجمع في موضوعات محددة.

وسيناقش المؤتمر ورقة بحثية حول اللغة العربية والجامعات يقدمها الدكتور جعفر عبابنة، وورقة بعنوان تقييم طلبة جامعة صحار في سلطنة عمان لمتطلب مهارات اللغة العربية يقدمها الأستاذ علي بن حمد الريامي، وورقة بعنوان اللغة العربية متطلب إجباري في جامعة مؤتة يقدمها الدكتور سيف الفقراء، وورقة بعنوان رؤية تكاملية لتدريس مهارات اللغة العربية في الجامعات الأردنية تقدمها الدكتورة هناء خليل، وورقة بعنوان تدريس اللغة العربية كمتطلب جامعي لطلاب اثنتين من الجامعات العربية واثرها في تنمية المهارات اللغوية يقدمها الدكتور بكري الحاج من جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.

كما يتضمن المؤتمر ورقة بعنوان مهارات الكتابة في متطلب اللغة العربية ـ المستوى الثاني يقدمها الدكتور موسى خوري من جامعة بيرزيت فلسطين، وورقة بعنوان قسم اللغة العربية في الجامعة الاردنية بين الواقع والمأمول تقدمها الدكتورة فريال القضاة الجامعة الأردنية وورقة بعنوان اللغة العربية: المتطلب الجامعي دراسة مقارنة بين تعليمها للناطقين بها والناطقين بغيرها للدكتور محمد قدوم من جامعة بارطن تركيا. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :