facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المبيضين يحتفى بذكرى انطلاق التلفزيون الأردني


27-04-2024 04:24 PM

عمون- احتفى الناطق الرسمي باسم حكومة وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين بذكرى انطلاق التلفزيون الاردني الذي يصادف في السابع والعشرين من نيسان في كل عام.

وقال المبيضين في تغريده له على موقع اكس (تويتر سابقا)، إنه وفي مثل هذا اليوم 27 نيسان من عام 1968 افتتح المغفور له الملك حسين بن طلال محطة التلفزيون الأردني.

واستذكر قول المغفور له الملك حسين بن طلال عندما قال "من دواعي مسرتي واغتباطي أن أتحدث إليكم في هذا اللحظات التي ينطلق فيها التلفزيون الأردني ليكون منارة جديدة للحق والهدى وينبوعًا ثرًّا للفكر والعرفان، ويولد التلفزيون الأردني هذه الليلة وبلدنا وأمتنا يعيشان أخطر مرحلة عرفها تاريخها الحديث، وربما تاريخ بني الإنسان على مر القرون."

وأضاف ان عدد ساعات البث كان في البداية 4 ساعات تبدأ من الساعة السابعة ولغاية الحادية عشر مساء، ثم تم زيادة ساعات البث إلى 5 ساعات، وخلال عامي 1970 و 1971 بدأ التلفزيون الأردني القيام بعمليات النقل الخارجي والبث التعليمي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أنه وفي عام 1973 بدأ بث البرنامج الأجنبي على القنال ( 6 ) إضافة إلى البرنامج العام على القنال (3)، وفي عام 1974 تم إدخال تقنية التلفزيون الملون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :