facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اختتام المرحلة الأولى من برنامج توعية منطقة طارق


02-11-2017 02:21 PM

عمون - بلغ عدد المستفيدين من البرنامج التوعوي "الاستخدام الامثل لمواقع التواصل الاجتماعي" نحو 700 طالب وطالبة، والذي تنظمه منطقة طارق بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي/ الجرائم الالكترونية.

ويستهدف البرنامج، الذي اختتمت مرحلته الاولى في مدرسة لؤلؤة طارق، طلبة المدارس في منطقة طارق؛ لكونهم يشكلون واحدة من أهم شرائح المجتمع.

واستعرض الملازم رشاد ابو رحمة في المحاضرة الختامية لمرحلة التقدم الالكتروني السريع في قنوات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك، الانستجرام، التويتر، سناب شات، الواتس أب وغيرها"، وما تتضمنه من خدمات يتوجب توظيفها نحو الاستخدام الايجابي لها دون احداث اي مشاكل سواء كان على الصعيد الشخصي أو المجتمعي، مع التأكيد على أهمية دور الأسرة في مراقبة سلوكيات ابنائهم في التعامل مع هذه التطبيقات؛ لأهميتها وتأثيرها على السلوكيات الاجتماعية.

كما تم عرض مجموعة من الفيديوهات المعدة من قبل الشرطة المجتمعية تتناول مشاكل واقعية حدثت نتيجة الاستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي.

وبين مدير منطقة طارق المهندس محمد الطيطي اهمية التواصل المجتمعي ونشر التوعية المجتمعية والثقافية بآخر مستجدات العلم والتكنولوجيا والتطورات السريعة التي يلمسها افراد المجتمع على اختلاف الفئات العمرية، مؤكداً دور العائلة التوعوي في الحفاظ على الثقافة والروابط الأسرية لاسيما بعد الانتشار الواسع لهذه التطبيقات.

واشارت رئيس وحدة التطوير وخدمة المواطن المهندسة شيماء خريسات إلى أن البرنامج، الذي يأتي في نطاق برامج المسؤولية المجتمعية للمنطقة، سيغطي في مراحله المقبلة جميع شرائح المجتمع ورفع نسبة الوعي لديهم في كافة المواضيع والقضايا التي يعيشونها في حياتهم اليومية.

وفي نهاية المحاضرة قدمت مديرة المدرسة الدكتورة فاطمة ابو حماد الدروع لمستحقيها.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :