facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق اعمال مؤتمر إقليمي لعلاج الإدمان على التبغ


05-11-2017 11:51 AM

عمون- انطلقت في عمان، اليوم الاحد، فعاليات المؤتمر الاقليمي الاول حول علاج الادمان على التبغ، برعاية الاميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان وحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ومختصين ومشاركين من 15 دولة.

وقالت الاميرة خلال حفل الافتتاح " فبالرغم من تاريخنا المؤلم مع التدخين وسيطرته الواضحة على اجيال متتابعة، الا اننا نؤمن بان الحلول موجودة وان الواجب يحتم اتخاذ القرار لنقضي على ظاهرة التدخين والادمان عليه".

واضافت " ان المؤتمر يشكل فرصة للتغيير بقضية تهم الالاف من الناس المدمنين على التدخين؛ مشيرة الى ان المؤتمر والذي يعد الاول على مستوى المنطقة هو تأكيد على ضرورة مكافحة هذه الافة لا سيما ان المشكلة تفاقمت محليا وارتفاع نسب المدخنين.

واكدت سموها ضرورة تفعيل قانون الصحة العامة بما يحققه من اثار ايجابية في التخفيف من نسب المدخنين بشكل عام، مبينة ان التدخين يشكل اثارا كبيرة وخسائر جمة بشرية واقتصادية واجتماعية.

وقال رئيس المؤتمر ومدير مكتب مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان الدكتور فراس هواري : ان المؤتمر يأتي ثمرة تعاون بين جهات عدة محلية وعالمية .

واشار الى ان أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه على مدار يومين نحو 300 من مقدمي الرعاية الصحية والمختصين بالمجال من 15 دولة؛ تأتي من كون علاج الادمان على التبغ أحد أهم السياسات العالمية المتبعة في مكافحة التبغ حسب الاتفاقية الاطارية لمكافحة التبغ الصادرة، تحت مظلة منظمة الصحة العالمية.

وقال ان برنامج علاج الادمان على التبغ يلبي استحقاقات اخلاقية وفنية، اذ ليس من المعقول التعامل مع مصاب بالسرطان وعدم علاجه من التدخين.

وبين ان البرنامج وفر اربع عيادات لعلاج الادمان اسبوعيا؛ و حوالي 2400 مقدم للرعاية وانجز مع وزارة الصحة دليلا شاملا للتعامل مع الادمان على التبغ واليات التعامل معه.

واعلن الهواري عن ان البرنامج سيعقد ضمن برامج التدريب الخاصة بعلاج الادمان على التبغ اول دورة تدريبية خلال اذار المقبل لتأهيل مجموعات مختصة بعلاج الادمان.

وسلمت الاميرة غيداء طلال دروعا تكريمية قدمها المركز للمشاركين من الخبراء واللجنة التنظيمية للمؤتمر.

ويناقش المؤتمر خلال جلسات عمل متعددة موضوعات فنية وعلمية تتعلق بالإدمان على التبغ وعلاجه.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :