facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دلع إسرائيلي .. ولكن الى حين


عودة عودة
07-11-2017 08:10 PM

كل يوم ترفع اسرائيل عقيرتها بالانزعاج والدلع في الغالب ليس من ايران وسوريا وحزب الله والفلسطينيين.. وانما هذه المرة من اصدقاء حميمين جدا لها ، ولهم دور في قيامها منذ العام 1948 وحتى الان..

هذه المرة..
كان الانزعاج الاسرائيلي من واشنطن أعز اصدقائها مما زاد التوتر بين البلدين فقد طلبت الادارة الامريكية من الحكومة الاسرائيلية "تأجيل" بحث "مشروع القدس الكبرى " بعد ان كان قاب قوسين من الموافقة وقد صدع نتنياهو نفسه للرغبة الامريكية المفاجئة..!

حكاية اخرى ..
فقد وضعت الولايات المتحدة وفق الرواية الاسرائيلية شروطا قاسية على الاسرائيليين في مجال صناعة الطائرات بدون طيار وهي من الصناعات العسكرية المهمة لدى اسرائيل في منطقة الشرق الاوسط والعالم كما ان هذا المنع يحد من التفوق النوعي لإسرائيل مستقبل.

وزاد الطين بلة بين تل ابيب وواشنطن، كتاب جديد صدر مؤخرا في امريكا يكشف فيه مؤلفه عن تعاون وتدخل الولايات المتحدة واسرائيل في الخارطة السياسية اللبنانية وقد اخذ الكاتب جميع هذه المعلومات من الارشيف الامريكي وسجلات وزارة الخارجية الامريكية ما بين عامي 1967و1974 واهم ما في صفحات هذا الكتاب ضلوع اسرائيل والولايات المتحدة في إشعال واذكاء نار الحرب الاهلية اللبنانية وما نتج عنه من مذابح وتهديم شبه كامل للعاصمة اللبنانية..

الزعل الاسرائيلي طال هولندا.. فقد اظهرت عدسات الكاميرا لبرلماني هوزان كوزو وهو من اصل تركي وعضو في حزب العمال الهولندي وهو يضع علم فلسطين دوما على صدره.. ورفض مصافحة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو..

وزعم نتنياهو ان اسرائيل بعد ادارة الظهر هذه له و من نائب برلماني هولندي ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة المستقرة في الشرق الاوسط لكنه لم يقل الى متى. فهي دولة بلا عاصمة مستقرة معترف بها دوليا وبلا دستور و بلا حدود رسمية ولم يعترف بها الشعب الفلسطيني وجميع الشعوب العربية..؟!..زاعما بأن الفلسطينيين هم مصدر الصراع في المنطقة لانهم يرفضون الاعتراف بدولة اسرائيل كدولة للشعب اليهودي.

الدلع الاسرائيلي في هذا العالم طال وامتد وكما يبدو لم ولن يتوقف... وهذه المرة طال الحكومة الصربية والسبب ، فقد شهد مطار بلغراد مؤخرا تدافعا كبيرا سببه مجموعة من المسافرين الاسرائيليين في المطار بعدما تجاهلت موظفة في المطار اسم "اسرائيل "واتخذت بدلا منه اسم "فلسطين" والحدث كما يبدو اغضب بنيامين نتنياهو والحكومة الاسرائيلية.

على مدى سبعين عاما مارست اسرائيل الدلع على اميركا ولكن الى حين تعرف اسرائيل جيدا ذلك..!

odehaodeha@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :