facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغاء 55 خدمة ورقية في الجمارك وتقديمها الكترونيا


08-11-2017 06:13 PM

عمون - قرر مجلس الوزراء وفي اطار اجراءات التحول الالكتروني والمراسلات الكترونيا المتبعة لدى دائرة الجمارك والتي اثبتت نجاحا متميزا ، الموافقة على الزام المؤسسات الحكومية بإرسال جميع مراسلاتها الى دائرة الجمارك بشكل الكتروني عن طريق موقع الدائرة الالكتروني – البوابة الجمركية للمعاملات الالكترونية – وايقاف استقبال المعاملات الورقية .

والغاء تقديم 55 خدمة تقدمها دائرة الجمارك بالطريقة الورقية التقليدية وتقديمها بشكل الكتروني فقط من خلال موقع الدائرة الالكتروني .

وتأتي هذه الاجراءات في اطار سياسة الحكومة للتوجه نحو التحول الالكتروني والوصول الى حكومة غير ورقية مع عام 2020 الامر الذي من شانه تبسيط الاجراءات واختصار الوقت والجهد على المواطنين والمستثمرين .

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قانون ادارة النفايات لسنة 2017 وارساله الى مجلس النواب للسير بإجراءات اقراره حسب الاصول.

ويهدف القانون الى تنظيم العلاقة بين كافة الجهات المعنية بهذا القطاع من حيث ادارة النفايات وتقليل انتاجها واعادة تدويرها ومعالجتها والتخلص الآمن منها .

كما يهدف القانون وهو الاول من نوعه في العالم العربي الى تعظيم الاستفادة من النفايات بمختلف انواعها من حيث الاستثمار في اعادة التدوير والمعالجة علما بان حجم الاستثمار في هذا القطاع يبلغ 5ر1 مليار دينار عندما تم البدء بتحضير مشروع القانون .

ويحدد القانون مهام الجهات المعنية بالنفايات بشكل دقيق تجنبا لتداخل الصلاحيات كما يعزز ادارة قطاع النفايات بكافة انواعها ( الصلبة ، الخطرة ، الصناعية ، الطبية ، الزراعية ، الالكترونية ، الهدم والبناء وغيرها ) بالتعاون مع كافة الشركاء وتجذير مبدا اللامركزية .

ويجرم القانون الالقاء العشوائي للنفايات ووضع العقوبات الرادعة المتعلقة بذلك والحد من سوء ادارة النفايات بكافة انواعها ووضع العقوبات المناسبة للحد منها .

على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم امنية مع الشرطة الجنائية البافارية / المانيا .

وتهدف المذكرة الى التعاون والتنسيق الامني بين الاردن والمانيا الاتحادية بما يتوافق مع التشريعات في البلدين حول مكافحة التطرف والارهاب ومكافحة جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية والتدريب ومكافحة الجريمة بجميع اشكالها والاتجار بالبشر والجرائم المالية والمصرفية وجرائم الملكية الفكرية .

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين مديرية الامن العام والشرطة الفدرالية الاسترالية حول مكافحة الجريمة عبر الوطنية وتطوير التعاون الشرطي .

وتهدف المذكرة الى التعاون في مواجهة القضايا الجنائية وتعزيز التعاون وتبادل المعلومات بما يتوافق مع التشريعات في البلدين حول الارهاب والانشطة غير القانونية التي تقود لأعمال ارهابية والاتجار غير المشروع بالأسلحة والمخدرات وتدريب افراد الشرطة وتبادل الزيارات والبرامج التدريبية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :