facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة توافق على نظام لحماية الممتلكات المحجوزة


08-11-2017 06:17 PM

عمون - قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام المركبات المحجوزة لسنة 2017 وارساله الى ديوان التشريع والراي لإقراره حسب الاصول.

وجاء مشروع النظام لغايات الحفاظ على ممتلكات المواطنين المحجوز عليها وتنظيم امور المركبات التي يتم حجزها وفقا لأحكام قانون التنفيذ وبما ينسجم مع توصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون وتنظيم حجز المركبات في اماكن الحجز من اجل حماية املاك المواطنين المحجوزة .

كما قرر المجلس الموافقة على اتفاقية تنفيذ مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الاردن المنوي توقيعها بين وزارة البيئة والوكالة الالمانية للتعاون الدولي .

وتهدف الاتفاقية الى تحسين الظروف المعيشية في مناطق حضرية وشبه حضرية وريفية مختارة من خلال تنفيذ المشروع عبر تطوير وصيانة البنية التحتية الخضراء التي تقوم على تسخير الطبيعة لتوفير الخدمات الرئيسية للمجتمعات والحماية ضد الفيضانات أو الحرارة الشديدة والمساعدة في تحسين جودة الهواء والمياه مما يدعم صحة الإنسان والبيئة المحيطة.

الى ذلك استمع مجلس الوزراء الى عرض قدمته وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة حول تطبيق " بخدمتكم " وبوابة الحكومة الالكترونية .

وتم اطلاق النسخة المحدثة من "بوابة الحكومة الإلكترونية الأردنية " www.jordan.gov.jo وتطبيق " بخدمتكم " بتاريخ 20 اب 2017 ويعد التطبيق نافذة جديدة لتقديم الاستفسارات والاقتراحات والشكاوى على الدوائر الحكومية وخدماتها كما اصبحت البوابة تفاعلية وليست معلوماتية فقط وهي الموقع الرئيسي والرسمي للحكومة الالكترونية الاردنية بجميع وزاراتها ومؤسساتها ودوائرها ويمكن من خلالها الحصول على المعلومات والخدمات التي تهم المواطن .

واشارت وزيرة تطوير القطاع العام الى ان نظام ادارة الشكاوى الحكومية تلقى خلال الفترة من حزيران وحتى ايلول من هذا العام 1478 طلبا يتعلق بعمل 62 دائرة حكومية ورد 86 بالمائة منها عبر مركز الاتصال الوطني و 8 بالمائة من خلال النموذج الالكتروني المخصص عبر موقع الوزارة و 5 بالمائة من خلال تطبيق الموبايل " بخدمتكم " و 1 بالمائة من خلال البوابة الالكترونية .

واوضحت شويكة ان ضباط ارتباط الدوائر الحكومية تعاملوا مع 1356 طلبا من اصل 1478 طلبا او ما نسبته 92 بالمائة من مجموع الطلبات وتم اغلاق 87 بالمائة من مجموع الطلبات المقدمة من خلال انجاز المعاملة المطلوبة وهناك 5 بالمائة منها قيد التنفيذ و 8 بالمائة منها لم يتم عليها أي اجراء لغاية 30 / 9 / 2017 مؤكدة ان الوزارة تقوم بمتابعة معالجة واغلاق هذه الطلبات بالتنسيق مع ضباط ارتباط الدوائر وتقديم الدعم الفني والاستشاري الذي يحتاجونه في هذا المجال .

وتعمل وحدة ادارة الشكاوى الحكومية على ادامة النظام الالكتروني ومتابعة تفاعل ضباط الارتباط ودوائرهم مع الطلبات الواردة ويعتبر النظام نافذة اضافية لاستقبال شكاوى المواطنين وليس بديلا عن انظمة استقبال الشكاوى في الدوائر الحكومية .

ويبلغ عدد الدوائر الحكومية المرتبطة بنظام ادارة الشكاوى الحكومية الالكتروني 89 دائرة ويتلقى النظام كافة انواع الطلبات المتعلقة بالخدمات الحكومية من خلال خط هاتفي خاص يدار من قبل مركز الاتصال الوطني حيث يتم استقبال الطلبات وتحويلها من خلال مركز الاتصال الوطني الى ضباط ارتباط الدوائر الحكومية البالغ عددهم 100 او من خلال النموذج الالكتروني المخصص على موقع وزارة تطوير القطاع العام او من خلال بوابة الحكومة الالكترونية بالإضافة الى تطبيق الموبايل " بخدمتكم " .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :