facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرش: مطالب بتكثيف حملات إزالة الأعشاب الجافة تلافيًا لاشتعال الحرائق


10-05-2024 07:08 PM

عمون - طالب سكان وناشطون بيئيون في محافظة جرش بضرورة تكثيف حملات إزالة الأعشاب الجافة تلافيًا لاشتعال الحرائق بسبب انتشار الأعشاب الجافة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، خاصة مع دخول فصل الصيف.

وقالوا إن الأعشاب الجافة تعتبر بيئة خصبة لتواجد الزواحف ويساهم انتشارها في احتمالية اشتعال الحرائق وبالتالي إلحاق خسائر كبيرة على البيئة والطبيعة.

وأشارت رئيس فرع جمعية البيئة الأردنية في جرش كوثر القيسي، إلى أهمية تعزيز الجهود الرسمية والتطوعية وتكاتفها لأجل ازالة الأعشاب الجافة من جوانب الطرق ومواقع التنزه كونها تشكل تهديدًا على الغابات والثروة الحرجية، خصوصًا في ظل ارتفاع درجات الحرارة؛ مما يزيد من قابليتها للاشتعال.

بدوره، بين عضو مبادرة "إعلاميون متطوعون"، محمد محاسنه أهمية النشرات التوعوية عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بضرورة اتباع السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة والطبيعة خلال التنزه وعدم ترك النيران مشتعلة، لتجنب اشتعال الحرائق .

وقال محافظ جرش رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة الدكتور فراس الفاعور، إنه تم عقد اجتماعات مع الجهات المعنية كافة، للتأكيد على اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الغابات والمناطق الحرجية وأماكن التنزه خلال فصل الصيف الذي يشهد حركة سياحية نشطة.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق لتنفيذ خطة استراتيجية مشتركة، كل حسب منطقة اختصاصه للكشف عن المناطق الحرجية وتحديد الاحتياجات من آليات وكوادر بشرية لحماية الغابات والتخلص من الأعشاب الجافة التي تشكل خطورة على الثروة الحرجية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :