facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ميشيل دبغي .. ووزير الصحة .. !


عودة عودة
12-11-2017 07:41 PM

الدكتور ميشيل دبغي طبيب قلب امريكي مشهور ومن اصل عربي لبناني قام وهو فوق التسعين بإجراء عملية جراحية ناجحة للرئيس الروسي يلتسن شفته من مرض الرعاش..!

والدكتور دبغي قام بأول جراحية لفتح شريان مسدود واول عملية جراحية لإصلاح ثقب في القلب واول عملية لتغيير الشرايين التاجية واول عملية جراحية بالمنظار الالكتروني واول من اخترع المضخة الدائرية التي تقوم بعمل القلب والشرايين اثناء جراحة القلب وغيرها...

وقام الدكتور دبغي بإجراء 63 الف عملية جراحية في حياته الطويلة التي امتدت 99عاما وقال عنه الرئيس نيكسون: "اميركا مدينة لك دعني احضنك نيابة عن جميع الامريكيين.!"

تصورا لو كان الدكتور دبغي والذي انجز اختراعات طبية رائعة منقذة للإنسانية .لو كان طبيبا اردنيا ويعمل في وزارة الصحة ..لرفض معالي الوزير طلبه بتمديد خدمته ولو ليوم واحد وهو فوق السبعين رغم كفاءته العالية والشهيرة وعلى الرغم من حاجة مرضاه اليه..

هذ الاسلوب المعمول به في وزارة الصحة وليس القطاع الخاص والمستند على نظام الخدمة المدنية الذى وضع لزمان غير زماننا....حرم المرضى من كفاءات طبية وادارية رفيعة عاصرتهم كصحفي في "الرأي "منهم :الدكتور منيب ايوب والدكتور يوسف النعيمات والدكتور مكرم نشيوات والدكتور يوسف الضامن والدكتور زهير تيف والدكتور محمود عوض واخرين..

وفي مهنة الصحافة.. كان استاذنا المرحوم محمود الكايد يردد دوما: "الصحفي الحق لا يُقعد..!" وفعلا بقي استاذنا ابراهيم سكجها مستمرا في مقاله اليومي "بسرعة" وحتى رحيله ..وكذلك الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل بقي يكتب مقاله الاسبوعي "بصراحة" حتى داهمه الموت وهو في الثالثة والتسعين من عمره..!

odehaodeha@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :