facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"المواطن القدوة" .. لقب تكريمي للأطباء .. !


عودة عودة
26-11-2017 01:35 PM

كشف الدكتور رائف فارس رئيس جمعية الاطباء الرواد بنقابة الاطباء.. وهو نقابي فذ على المستوى الاردني والعربي والدولي وقد تقلد ولأكثر من مرة منصب نائب نقيب الاطباء وعضو المجلس.. بان الجمعية ولأول مرة في الاردن ووطننا العربي بصدد تعديل نظامها ووضع لقب "المواطن القدوة senior citizen" كما هو معمول به في الدول المتقدمة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وروسيا واليابان وغيرها...

ويمنح هذا اللقب الجديد للأطباء الرواد الذين أفنوا أعمارهم من أجل صحة وسعادة الانسان ممارسين ومتقاعدين مميزات وفوائد جمة منها: إعفاؤهم من رسوم المشاركة في الحضور والمشاركة في المؤتمرات واللقاءات العلمية للجمعيات الطبية والمنتديات والهيئات والروابط الثقافية والتاريخية والجغرافية والمعرفية...

كما يتمتع هؤلاء الاطباء وقريناتهم بدخول المتاحف والمعارض والمسارح والاماكن الاثرية والدينية مجانا والعمل على منح حسومات تشجيعية للأعضاء للمشاركة في الانشطة الثقافية والفنية والاجتماعية ومعاملتهم ككبار رجال الدولة من المدنيين والعسكريين ورجال الاعمال لدى كافة. المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بما في ذلك الامنية والقضائية والعدلية والاحوال المدنية والترخيص والبنوك والشركات والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة وما ماثلها ..وتقديم التسهيلات والتقدير اللائقين للطبيب العضو في الجمعية..

ويتمتع الطبيب الحاصل على هذا اللقب وزوجته بتقديم الخدمات التفضيلية في المطارات والانتفاع بالمقصورات وافضلية بطاقة الصعود والتمتع بخصم تشجيعي على تذاكر السفر حال استخدام الخطوط الجوية الاردنية وعن استخدام وسائل النقل الاخرى للدولة والتي تساهم بها.. وتوفير خصم على خدمات الفنادق والمنتجعات والنوادي والمراكز التابعة للدولة والضمان الاجتماعي وامانة عمان الكبرى والبلديات وبنسبة لا تقل عن 25% ..وتوفير خصم لا يقل عن 20% عند شراء الادوية لهم ولزوجاتهم وخدمات الاسنان والعمليات الطبية وفاتورة الماء والكهرباء والهاتف والانترنت وغيرها..

ووفق مصادر موثوقة فإن وزراء في الحكومة ومجلسي الاعيان والنواب من الاطباء وغيرهم يساندون هذا المطلب لنقابة الاطباء وجمعية الاطباء الرواد في هذه النقابة العريقة..

وهنا نتساءل: هل تخطو النقابات المهنية كافة مثل هذه الخطوة التي خطتها نقابة الاطباء..؟! ...الجواب بنعم او لا سنسمعه في الايام القادمة..!!

odehaodeha@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :