facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن والامارات يبحثان التعاون في مجالات التعليم العالي


26-11-2017 08:31 PM

عمون - بحث وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي وسمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، خاصة في مجال تبادل الخبرات التعليمية وتعزيز الاستثمار لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وأكد الطويسي لدى لقائه سمو الشيخ في قصر زعبيل في دبي اليوم الاحد، ضرورة تطوير العلاقات والاستفادة من الخبرات التعليمية الاردنية، وبالذات أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الاردنية والاماراتية، منوها بمبادرات سمو الشيخ حمدان ال مكتوم الخاصة بتطوير التعليم وبحوثه والعلوم الطبية من خلال جوائزه التشجيعية للعلماء والخبراء والباحثين في مختلف الحقول التعليمية، وكذلك دعمه للجمعيات الخيرية الاردنية.

وحضر اللقاء مدير مكتب نائب حاكم دبي ميرزا الصايغ، والشريك المؤسس في كلية مينا للادارة سالم القيسي.

وفي سياق متصل، أشاد سمو الشيخ ال مكتوم، بالاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ومدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم عضو مجلس أمناء الهيئة الخيرية ميرزا الصايغ، في ايار الماضي وتم بموجبها انشاء لجنة المساعدات الاماراتية الاردنية، داعيا إلى تفعيلها.

وأكد استمرار دعم هيئة آل مكتوم الخيرية للعمل الخيري والمشاريع الخيرية في المملكة الاردنية الهاشمية، مشيرا الى قائمة بعدد من المشاريع الجاري دراستها لتنفيذها في القريب العاجل.

من جانبه اشاد القيسي عضو لجنة المساعدات الاماراتية الاردنية، بجهود ونشاط هيئة آل مكتوم الخيرية، مشيرا الى انه سيتم تقديم 600 ماكينة خياطة الى الهيئة الخيرية الهاشمية خلال الفترة القادمة لتوزيعها على عدد من الجمعيات الخيرية والاسر الفقيرة.

ونوه الصايغ الى اهمية وعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز الجهود المبذولة من الطرفين، من أجل انطلاقة جديدة وتنفيذ مشاريع قريبة تجسد الرؤى الخيرية المشتركة.

وكانت العلاقات بين البلدين شهدت في تشرين الاول الماضي، توقيع 12 اتفاقية يتضمنها تأكيد الجانبين الأردني والإماراتي على تطوير العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين خاصة في المجالات التجارية والصناعية والاجتماعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :