facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات مهرجان "ايلة" الثالث للشعر العربي بالعقبة


27-11-2017 11:25 AM

عمون- انطلقت مساء امس في العقبة فعاليات مهرجان ايلة للشعر العربي الثالث، الذي تنظمه جمعية ايلة للثقافة والفنون، بمشاركة شعراء وادباء ومثقفين من مختلف محافظات المملكة.

وقال رئيس الجمعية علي كريشان، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، خلال حفل الافتتاح في نادي الخليج بالعقبة، إن المهرجان يعتبر تظاهرة ثقافية ترسخت مكانته في خارطة الحراك الثقافي الأردني، لمساهمته في تفعيل الدور الثقافي في العقبة وتعزيز دور الشعر كقناة للتواصل والتفاعل بين الشعراء في الأردن وخارجه، إضافة إلى جعل العقبة مقصدا للشعراء والأدباء.

وبين كريشان، ان إقامة المهرجان سنويا في العقبة، يهدف الى دعم الشعراء، خاصة الشباب وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة وإظهار إبداعاتهم، مشيدا بتعاون أبناء العقبة وأدبائها الذين رحبوا بالفكرة وساهموا في جعلها واقعا ملموسا منذ دورته الأولى.

واضاف، أن المهرجان استقطب نحو أربعين شاعراً في الدورتين الأولى والثانية من المشاركين، ونحو خمسين شاعراً ممن حضروا فعاليات المهرجان الثالث، إضافة إلى حضور عدد كبير من النخب الثقافية وأبناء المجتمع المحلي.

من جهته، بين الناطق الإعلامي للمهرجان عبدالله آل الحصان، ان فعاليات المهرجان مستمرة لثلاثة أيام، يشارك فيها مجموعة من الشعراء والأدباء المميزين، موضحا ان اليوم الاول خصص للشعر الفصيح بمشاركة الشعراء الدكتورة هناء البواب، محمد سمحان، الدكتور محمد مقدادي، محمد العامري، جاسر البزور، إيمان العمري، مريم أبو نواس، ومعاذ كنعان.

وأما فعاليات اليوم الثاني، فقد خصصت للرواية والنثر، ويشارك فيها الناقد والشاعر موسى الكسواني بقراءات نقدية في رواية "حارس المقابر" للروائي وائل مكاحلة، ورواية "وأدمنتها" للروائي خالد زيارة، ورواية "امرأة الخريف" للروائية سماهر السيايدة، وكتاب "كمشة رسائل" للكاتب علي كريشان، ورواية "فاطمة" للكاتبة سجى الأسود.

اما اليوم الثالث، فقد خصص للشعر النبطي بمشاركة الشعراء ياسر بشابشة، اكرم الجبور، وصفي الصبرات، صبيح المساعيد، سلطان الرواد، صالح الهقيش، حسين الهدبان، عمر الأحيوات، صلاح الشمايلة، هلال الشرفات، ومن العراق عمر البياتي.

ويقام على هامش المهرجان، معرض للكتاب تشارك به مديرية ثقافة العقبة يتضمن شتى المعارف، ويحمل عشرات العناوين الادبية والدينية والانسانية والعلمية وقصص الاطفال.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :