facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأشغال الشاقة لمتهم حاول استهداف قاعدة موفق السلطي


29-11-2017 12:45 PM

عمون - سحر القاسم - قررت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء الحكم بالاشغال الشاقة 10 سنوات على متهم بجناية المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية على الساحة الاردنية ومحاولة الالتحاق بجماعات ارهابية مسلحة.

وطالب المدعي العام بانزال العقوبة الرادعة بحق المتهم فيما طالب وكيل الدفاع الشفقة والرحمة بالمتهم.

وفي التفاصيل التي توصلت اليها المحكمة فان المتهم كان ينوي القيام بعمليات عسكرية في الاردن من خلال استهداف ضباط وافراد دائرة المخابرات العامة وكذلك ضباط وافراد الاستخبارات العسكرية الاردنية وكذلك القيام بعمليات عسكرية لاحقة في قاعدة موفق السلطي الجوية في منطقة الازرق .

وجرى القاء القبض عليه قبل ان يتمكن من القيام بهذه الاعمال او الالتحاق بتنظيم داعش الارهابي في سوريا.

وقال القرار الصادر في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي العسكري العقيد محمد العفيف ان المحكمة قنعت بالتهم من خلال اعتراف المتهم الذي ادلى به امام جهة قضائية ،وانها اخذت بهذا الاعتراف وتعول عليه في تكوين قناعتها.

وكانت المحكمة توصلت الى ان المتهم تعرف في شهر تموز العام الماضي 2016 على شخص مصري الجنسية وهو من مؤيدي ومناصري ومعتنقي فكر تنظيم داعش الارهابي وكان يقوم بالاطلاع على مقاطع فيديو واصدارات لتنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق وليبيا .

وان هذا الشخص المصري اخبر المتهم انه ينوي السفر الى مصر ومنها الى تركيا بهدف الانضمام لتنظيم داعش في سوريا وقام بالطلب من المتهم ان يفتح له صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من اجل ان يقوم المتهم بالاستمرار بالاطلاع على اصدارات واخبار تنظيم داعش والتواصل مع عناصره .

وبعد شهر سافر الشخص المصري واخذ المتهم بالتواصل عبر الفيس بوك مع احد عناصر جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم داعش الارهابي وهو سوري الجنسية ويدعى ابو اسامة المصري ،حيث بدأ الاخير بالتواصل مع المتهم وكان يرسل له مقاطع فيديو واصدرات لتنظيم داعش في سوريا وبعدها اصبح المتهم من المقتنعين والمؤيدين لتنظيم داعش حتى اصبحت لدية الرغبة بالسفر الى سوريا للقتال الى جانب التنظيم، كما اصبحت لدية القناعة التامة بمشروعية القتال الى جانبهم فأبلغ ابو اسامة المصري بذلك عندها قام الاخير بتعريف المتهم على شخص سوري وطلب منه التواصل معه عبر الفيس بوك لترتيب عملية سفره .

وجرى ترتيب لقاء بين المتهم والشخص السوري في مدينة اربد من اجل ترتيب السفر حيث اقنع السوري المتهم ان يدَعي للاجهزة الامنية المختصة في الاردن انه سوري الجنسية ويرغب بالعودة الى بلاده عن طريق القذف الاختياري وانه سيتولى تأمين هوية مزوة له مقابل مائة دينار .

وزود المتهم الشخص السوري بالمبلغ وانتظر شهران من اجل ان يتصل به لتزويده بالهوية المزورة .

وفي بداية شهر تشرين الثاني من العام الماضي 2016 ومن خلال تواصل المتهم مع ابو اسامة المصري عبر الفيس بوك قام الاخير بتعريفه على احد قيادات تنظيم داعش في منطقة الرقة ويدعى ابو نرجس الدرعاوي ،الذي بدأ يرسل له فيديوهات ايضا واصدارات للتنظيم حيث طلب منه ايضا تحميل تطبيق (التلجرام) على هاتفه النقال وبالفعل قام المتهم بتحميل التطبيق ومن خلاله اخذ يزود المتهم باخبار التنظيم في سوريا والعراق وليبيا.

وعرض الدرعاوي على المتهم القيام بعمليات عسكرية داخل الاردن تستهدف ضباط وافراد دائرة المخابرات العامة وكذلك ضباط وافراد الاستخبارات العسكرية الاردنية،كما طلب منه معاينة قاعدة موفق السلطي الجوية في منطقة الازرق من اجل استهدافها في العملية العسكرية القادمة ،وابلغه انه سيقوم بتدريبه على صناعة المتفجرات .

الا انه الاجهزة الامنية تمكنت من القاء القبض عليه قبل ان يتمكن من القيام بالاعمال العسكرية وقبل التحاقه بتنظيم داعش.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :