facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعاون بين "زهرة الخير" ونقابة المهندسين لترميم منازل الفقراء


09-01-2018 10:33 AM

عمون - قدمت مؤسسة زهرة الخير وهي مؤسسة خيرية غير ربحية تنشط في لواء الاغوار الجنوبية (٤١) واحداً واربعين طلب ترميم لمنازل متداعية تخص اسراً فقيرة ومعدمة في بلدة غور الصافي الى لجنة المسؤولية الاجتماعية في نقابة المهندسين الاردنيين.

وقال المهندس محمد الرفاعي رئيس اللجنة وعضو مجلس النقابة ان اللجنة ستدرس هذه الطلبات بالتنسيق مع المؤسسات الرسمية المعنية وتقوم بالكشف الفني في الموقع على بعض هذه المنازل آملاً ان يتم ترميمها من خلال الحملة التي اطلقتها النقابة لهذا الغرض قبل نحو شهر بعنوان "فزعة أهل".

وكانت نقابة المهندسين قد ساهمت في ترميم سبعة منازل للفقراء خلال عام ٢٠١٧، فيما اكد السيد محمد البوات المدير التنفيذي لمؤسسة زهرة الخير قيام المؤسسة بترميم ثلاثة منازل في غور الصافي ومنزلاً رابعاً في مخيم البقعة خلال عام ٢٠١٧ عدا عن دعم العديد من المنازل بالتمديدات الصحية والاثاث المنزلي والاجهزة الكهربائية.

وقال المهندس نعيم عبدالهادي عضو مجلس ادارة مؤسسة زهرة الخير بأن مشروع الترميم المنوي تنفيذه بالشراكة مع نقابة المهندسين يعد باكورة هذا التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص متأملاً ان تساهم النقابات المهنية ونقابة المقاولين وجمعية مستثمري قطاع الاسكان والبنوك الاسلامية وشركات المقاولات والمكاتب الهندسية بدورها في هذا الواجب الاجتماعي والتكافلي.

من جهته قال المهندس هشام خريسات الناطق الاعلامي باسم مؤسسة زهرة الخير بأن الديوان الملكي العامر كان المبادر في رمضان الماضي بالاعلان عن تخصيص قطع اراضي وبناء عشرة منازل وتأثيثها للاسر التي جرف السيل منازلها عام ٢٠١٤ ، وان هذه المبادرة الملكية الكريمة تشكل حافزاً لنا جميعاً على المساهمة بكل ما نستطيع لبناء المجتمع ودعم النسيج الاجتماعي وتمكين الفقراء في المناطق المهمشة.

المنازل التي رممتها مؤسسة زهرة الخير:

١- منزل المواطن يوسف محمود تركي الهويمل في غور الصافي بقيمة 6000 دينار.

٢- منزل المواطن محمد جدعان النوايشة في غور الصافي بقيمة 3500 دينار.

٣- منزل المواطن خالد مفلح ارحيل المشاعلة في غور الصافي بقيمة 2500 دينار.

٤- منزل المواطن فيصل عبدالعزيز النبريصي في (مخيم البقعة) بقيمة 3200 دينار.

٥- وبدأت المؤسسة مع مطلع العام 2018 بترميم منزل المواطن يوسف جلّال الهويمل في غور الصافي بقيمة مقدرة تصل الى 6500 دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :