facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدهاء النقابي


عودة عودة
17-01-2018 08:44 PM

في غالب الاحيان لم تكن العلاقات ودية وطيبة بين النقابات المهنية الاردنية والحكومات المتعاقبة. فالعديد من النقباء كانوا يرون انفسهم وزراء في الظل ومنتخبون ايضا وهذه الصفة واضحة جلية في اغلبية النقابات المهنية الاردنية والاقلية من النقابات المهنية العربية..

وأتذكر..
في هذه العجالة الصحفية وكصحفي في "الرأي" متابع للشأن النقابي ولسنوات طوال بأن النقابات المهنية الاردنية هي الوحيدة في العالم التي لها مركزان في عمان والقدس وهو دليل واضح على تمسكها بفلسطين الشعب والتراب وبتحرير فلسطين وطرد العدو الصهيوني منها وهذا الهدف لم يتغير ولم يتبدل منذ انشاء النقابات المهنية الاردنية في بدايات الخمسينات وحتى الان
وبالفعل قبل القول..

ساندت النقابات المهنية الاردنية الانتفاضة الفلسطينية الاولى العام 1987 ومن خلال اللجنة الشعبية الاردنية لدعم الانتفاضة كما ساندت العراق اثناء العدوان الثلاثيني على العراق العام 1991 و2003 تماما كمساندتها للثورة الجزائرية في الخمسينات والعدوان البريطاني الفرنسي الاسرائيلي على مصر العام 1956
وتؤكد النقابات المهنية الاردنية ووفق قوانينها على استقلال قرارها فقد رفضت قرار فك الارتباط بين الضفتين ورفضت اتفاقية السلام الاردنية الاسرائيلية واتذكر ان مجمع النقابات المهنية في عمان والمراكز الاخرى في المحافظات قد تجللت بالسواد في ذلك اليوم الحزين والمؤلم قبل 23 عاما ويتكرر المشهد كل عام..
والدهاء النقابي في مقارعة الوزراء..

قوي ومشهود له ففي مطلع العام 2000 نشبت حرب ضروس بين النقابات المهنية الصحية الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة والممرضين من جهة ووزارة الصحة من جهة اخرى حول قانون المسؤولية الطبية والصحية.. طار في نهايتها الوزير..!

Odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :