facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ويأتيك بالأخبار .. عن ترمب بالمناسبة .. !


عودة عودة
20-01-2018 01:43 AM


كل ساعة يأتيك بالاخبار من لم تزود..عما يجري وراء الابواب المغلقة لقادة وزعماء العالم ورؤساء الدول والاحزاب والاتحادات والنقابات والشعراء والروائيين والفنانين والموسيقيين والرياضيين وحتى الاناس العاديين..

لقد اكتشفنا في قصة الحب الشهيرة «روميو وجولييت» ان لروميو كان اكثر من عشيقة.وان لجولييت الطيبة عشيقاً واحداً هو روميو..واكتشفنا ان حب عبلة لعنترة ليس لانه ابن عمها ودمهما واحد وانما هو لدفاعه عن قبيلتها فهو قوي ويستطيع وحيدا قتل اسد...واكتشفنا ايضا ان الاتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة اي بريطانيا العظمى قاما على اساس وحدة المنافع والمصالح وليس وحدة الدم..!

واكتشفنا ايضا..

ان الزعيم الهندي المهاتما غاندي كان مجبرا على تقسيم القارة الهندية لوقف سفك الدماء الهندية في حرب اهلية بين المسلمين والهندوس دأب الاستعمار البريطاني الطويل للهند على تغذيتها وزيادة اوارها وتأجيج الخلافات بين الشعب الهندي الموحد ومنذ الاف السنين..لقد حوكم قاتل غاندي وفي المحكمة سأله القاضي:لماذا قتلت المهاتما غاندي ..؟! فاجابه القاتل لان المهاتما وافق على تقسيم الهند..

وتكتشف كذلك...

ان انفصال سورية 1961 عن مصر في (الجمهورية العربية المتحدة) اول وحدة عربية في التاريخ الحديث كان وراءه شخصيات قومية حزبية كأكرم الحوراني وميشيل عفلق وصلاح البيطار..كما ان رئيس هذه الجمهورية جمال عبد الناصر رفض قتال الانفصاليين منعا لسفك الدماء العربية وان دولة الوحدة ستأتي في الزمان والمكان المناسبين حسب رأيه وقد افرح الانفصال وغياب سورية عن الجمهورية العربية المتحدة اسرائيل وحلفائهافي تلك الايام..

وفي الاخبار..وقبل ايام قليلة..

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية ان الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب استخدم ولمرات عديدة عبارة «حثالة» في وصفه للمهاجرين من دول افريقية وهاييتي والسلفادور..وانه يحبذ ان تستقبل بلاده بدلا منهم مهاجرين من النرويج....حدث هذا في مكتبه اثناء لقاء ترمب نفسه مع عدد من الاعضاء في مجلس الشيوخ..!

البيت الابيض لم يعلق على هذه الاوصاف للمهاجرين الافريقيين والهايتيين والسلفادوريين كما لم ينفها البيت الابيض ..لكن الامم المتحدة وصفت كلمات الرئيس ترمب بـ «الصادمة.. والمعيبة..والعنصرية »..ايضا..!

كما ندد الاتحاد الافريقي بهذه العبارات المنسوبة الى الرئيس ترمب..وقالت الناطقة باسم الاتحاد:» ان هذه العبارات المنسوبة الى الرئيس ترمب تمثل شذوذا عن السلوك المقبول ..كما انها تثير الغضب»...!

Odehodeh1967@gmail.com



الرأي





  • 1 ابو الفشك بياع التنك 20-01-2018 | 02:06 AM

    طيب وبعدين شو بصير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :