facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبراء: السطو المسلح دخيل على الأردنيين


24-01-2018 10:40 AM

عمون - عبدالله مسمار - قال استاذ علم الاجتماع الدكتور حسين الخزاعي إن الجرائم الواقعة على الاموال في الأردن تشكل نسبة 64% من الجرائم المرتكبة في المجتمع الاردني ويندرج تحت مسماها (السرقة، الاحتيال، إساءة الائتمان).

وأكد الخزاعي لـ عمون ان عمليات السطو بهذه الطريقة يعد من الحالات النادرة وخاصة في وضح النهار، مشيرا الى انها حالات جديدة بدأت تظهر في المجتمع الأردني.

وبين استاذ علم الاجتماع ان عمليتي السطو على فرعي بنك الاتحاد في عبدون، وبنك آخر في الوحدات، سلوك مرفوض دينياً وعقلياً واجتماعيا وليس له أي مبرر لتنفيذه.

واشار الخزاعي الى ان جريمة السطو المسلح تعد من الجرائم الاقتصادية الماسة بأمن الدولة وتهدد الاقتصاد الاردني، وتصل عقوبة منفذها بحسب قانون العقوبات الاردني الى المؤبد.

واوضح ان الاموال المسروقة لا يتضرر منها البنك وحده، وانما المودعين في البنك وهم شريحة لا يستهان بها من المجتمع.

وذكر الخزاعي ان قرارات رفع الاسعار التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، ستؤدي الى بروز عصابات منظمة للسرقة وزيادة نسبة السرقة من 64% لتتجاوز 74%.

كما ستؤدي الى انتشار المزيد من الرذيلة في المجتمع وحالات الطلاق والعزوف عن الزواج وفساد الاخلاق وتجارة الرق، إضافة الى عمالة الاطفال والتسرب من المدارس وزيادة عدد المتسولين في الأردن.

وقال انه من أهم الاخطار الاجتماعية التي ستواجه الأردنيين في الفترة المقبلة، الاعتداء على المال العام وممتلكات الدولة، والعزلة داخل المجتمع، وزيادة عدد المتشائمين بسبب قرارات الحكومة الاقتصادية.

وأشاد الخزاعي بتعامل الاجهزة الامنية مع حادثة السطو وتمكنهم من القاء القبض على المتهم بوقت قياسي، حيث ارسلت الاجهزة الامنية رسالة لكل شخص يحاول ان يسلك مثل هذا السلوك بانه سيتم القاء القبض عليه خلال ساعات.

المراقبون من جهتهم أكدوا لـ عمون أن حادثة السطو دخيلة على المجتمع الأردني، ولم تكن في يوم متأصلة به.

وقالوا إن عمليات السطو المنفذة سواء على فرعي البنوك او محطات المحروقات لم تكن احترافية او مخططة بشكل جيد، الامر الذي يدل على ان هذه السرقات حالات منفردة وغير موجودة في ثقافة المجتمع الأردني.





  • 1 سلامات 24-01-2018 | 10:53 AM

    سرقات البنوك فى وضح النهار دخيله على المجتمع الاردنى ، اما سرقة ميزانية الدوله من قبل الفاسدين واللصوص وفى وصح النهار وفى كل وقت ،، ومطلوب من المواطنيين تسديدها هاى مش دخيله على مجتمعنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 2 اردني 24-01-2018 | 01:13 PM

    حالات السطو المسلح موجوده من قبل لاكن قليله . سطو مسلح على محطات المحروقات و المحلات و الدكاكين . والان البنوك . وكله بسبب حاله الفقر المطقع والبطاله وتشغيل غير الاردنين خاصه السوريين حاليا . ورفع الاسعار المبرر بتفاهه و الضحك على عقول الاردنيين . ورفع الضرائب بشكل كبير .

    والمشكله عدم زياده الرواتب للموظفين بالشكل الكافي .

    الحكومه تأخذ رواتب عاليه وبدل سفر وسيارات فارهه .وكله من جيب المواطن .

    نصيحه للحكومه رح يجي يوم والشعب ينفجر ويعمل مالم يتوقعه العقل

  • 3 لا دخيل ولا شيئ 24-01-2018 | 02:36 PM

    ولا علاقة له بالأسعار أيها الخبراء - إنما هو سؤ تربية من الأسرة لأبنائها - ولمن يحاول تفسيره بالبطالة هل يفسروا لنا وجود مليون وافدة ووافد يعملون في الأردن وجيوبهم مليئة دولارات ويحولون مليار من الدولارات إلى دولهم كل سنة. ضبوا علمكم الأسرة مؤسسة اجتماعية ولا تقوم بدورها التهذيبي من كثرة ما تنجب من أطفال؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :