facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حافلة مخالفة للمواصفات تؤخر وصول معتمرين


24-01-2018 10:56 AM

عمون- تسببت مخالفة حافلة معتمرين للمواصفات والشروط المطلوبة بمنعها اليوم الأربعاء من عبور حدود المدورة ومواصلة الرحلة الى الديار المقدسة، بحسب ما أفاد معتمرون.

وأوضح المعتمرون، ان الباص الذي "يستقلونه يفترض ان يكون احدث من عام 2007 ولكنهم تفاجأوا بان موديله 1996 وهو ما شكل مبررا للقائمين على حدود المدورة بحجز الباص ومنعه من مواصلة رحلته وانتظارهم لوقت طويل"، فيما قال المعتمر عدنان السلمي ان "جميع المعتمرين انتظروا لوقت طويل في البرد والشتاء".

وقال مسؤول في شركة التسامي للحج والعمرة التي سيرت الحافلة حاتم الهياجنة ان "التقصير هو ليس من شركتهم انما من الشركة التي قامت بتأجير الباص لهم والتي قالت لهم ان الباص موديل 2007 ليتبين ان الباص وبعد وصوله للحدود هو موديل 1996 وهو مخالف للشروط المطلوبة".

واضاف ان "شركتهم تقوم باستئجار الحافلات من شركات متخصصة ولكنهم تفاجأوا لدى وصول الحافلة الى الحدود بأنها موديل قديم وغير مطابقة للمواصفات المطلوبة للحج والعمرة"، مشيرا الى ان شركتهم "بدأت اجراءات استئجار باص جديد ولكنها علمت فيما بعد ان الجهات المسؤولة سمحت اخيرا بدخول الباص رغم ان موديله قديم ولا يطابق المواصفات".

من جهته اكد مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية المهندس مجدي البطوش ان "الوزارة بصدد اتخاذ اجراءات لمخالفة للشركة المعنية"، مشيرا الى ان "هذه المخالفة تكررت امس مع باص معتمرين آخرين وأن الوزارة ستعمل على متابعة شكاوى المعتمرين خاصة وأن العقد الذي يوقعه المعتمر مع الشركة التي تنظم الحج يسمح بمقاضاة الشركة".

(بترا)





  • 1 مواطن 24-01-2018 | 11:09 AM

    يجب على كل حافله للسفر للحج والعمره الحصول على تصريح من ادارة الامن العام يخولها للسفر ام لا هذا قبل موعد السفر بيومين.

  • 2 سامح سليمان الموسى 24-01-2018 | 11:24 AM

    وهذا مايستدعي ان نشد على ايدي وزير الاوقاف من اجل انشاء شركه تابعه للاوقاف حفاظا على ارواح الناس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :