facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلم عن يوميات عائلة سورية أبرز الفائزين بجوائز "ماغريت" البلجيكية


04-02-2018 07:03 PM

عمون - فاز فيلم "إنسيريايتد" للمخرج فيليب فان لوف عن يوميات عائلة سورية خلال الحرب، بست جوائز خلال حفل توزيع مكافآت "ماغريت" السينمائية البلجيكية بدورتها الثامنة.

وقد نال الفيلم الذي يصور لحظات من النزاع السوري من خلال نقل معاناة عائلة تلازم منزلها في دمشق، خصوصا جوائز افضل فيلم وافضل اخراج وافضل سيناريو.

وحازت الممثلة البلجيكية اميلي دوكين جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "شينو" للمخرج البلجيكي لوكا بيلفو، وهو فيلم مستوحى من أجواء حزب الجبهة الوطنية في شمال فرنسا.

ونالت الممثلة والمخرجة الفرنسية ساندرين بونار المكافأة الوحيدة المتاحة لغير البلجيكيين من خلال حصولها على جائزة "ماغريت الشرف" عن مجمل مسيرتها.

وترمي جوائز "ماغريت" السينمائية إلى تسليط الضوء على السينما الناطقة بالفرنسية مع حوالى عشرين مكافأة يقدمها سنويا أخصائيون في القطاع. وهذه الجوائز متاحة لجميع البلجيكيين سواء كانوا ناطقين بالهولندية أو الفرنسية، ممن شاركوا في أفلام أنجزها منتجون ناطقون بالفرنسية.

ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :