facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الممثلة اوما ثورمان تتهم هارفي واينستين بالاعتداء عليها

ثورمان والمنتج هارفي واينستين
ثورمان والمنتج هارفي واينستين
04-02-2018 07:07 PM

عمون - انضمت اوما ثورمان الممثلة المفضلة لدى المخرج كوينتن تارانتينو الى قائمة الممثلات اللواتي يتهمن المنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين بالتحرش والاعتداء الجنسي.

وروت الممثلة في مقابلة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الاعتداء الذي تعرضت له. وقد حصل ذلك بعد بدء عرض فيلم "بالب فيكشن" في العام 1994.

واتى ذلك بعد موعد عمل في باريس اخذ منحنى مبهما عندما دعا هارفي اوينستين الممثلة الى غرفته للحديث عن سيناريو فيلم ومن ثم اقتادها الى حمام سونا.

وفي "الاعتداء" الاول في جناح واينستين في احد فنادق لندن روت الممثلة "دفعني وحاول ان يرمي بنفسه علي وان ينزع ثيابه. قام بالكثير من الاشياء المزعجة".

وبعيد ذلك الحادث توجهت اوما ثورمان الى فندق واينستين لمواجهته مصطحبة صديقة الا ان مساعديه ضغطوا عليها لتدخل بمفردها. واوضحت انها حذرته "في حال كنت تقوم بما قمت به معي مع اشخاص اخرين فانك ستقضي على عملك وسمعتك وستخسر عائلتك انا اضمن لك ذلك".

وقال واينستين للصحيفة "قد تكون قالت هذه الامور".

وقالت ايلونا هرمان صديقة ثورمان التي رافقتها الى اللقاء مع هارفي وايسنتين في لندن ان الممثلة كانت تغلي غضبا عندما غادرت غرفة المنتج في ختام المواجهة. وقالت لها ان المنتج هددها بوضع حد لمسيرتها الفنية.

وفي بيان قالت ناطقة باسم المنتج السابق الذي يتابع علاجا في اريزونا راهنا "يقر السيد واينستين بانه حاول التودد الى السيدة ثورمان بعدما اساء تفسير اشارات بدرت عنها في باريس. وقد اعتذر على الفور. لكنّ ادعاءها بانه اعتدى عليها غير صحيح". وتساءلت عن اسباب انتظار اوما ثورمان "25 عاما للكشف عن هذه الادعاءات".

واكد محاميه بن برافمان في بيان ان هارفي واينستين "مذهول وحزين" مشيرا الى ان ما ورد على لسان اوما ثورمان في صحيفة "نيويورك تايمز"، "يدرس ويتم التحقق منه بعناية قبل اتخاذ قرار لمعرفة ان كان ملاحقتها قضائيا مناسبة ام لا".

وقالت الفنانة البالغة 47 عاما "اشعر بانزعاج فعلي لكل النساء اللواتي تعرضن للاعتداء من بعدي" مشبهة تلك النساء بانهن "نعاج تساق الى المسلخ".

وعلقت الممثلة جيسيكا تشاستاين على هذه المعلومات قائلة "اوما ثورمان خبرت قطاعنا من الداخل على مدى العقود الثلاثة الماضية. أكنّ لها احتراما كبيرا. هي محاربة"، فيما وصفت الممثلة ريز ويذرسبون هذه الشهادة بأنها "مؤثرة للغاية".

- "حاول قتلي" -

وكان اثنان من اهم افلام ثورمان "بالب فيكشن" و"كيل بيل" من اخراج تارانتينو وانتاج واينستين عندما كان هذا الثنائي من الاقوى في هوليوود.

واخبرت ثورمان تارانتينو بما جرى لها إلا انه لم يهتم كثيرا. واوضحت "لربما صنف ذلك في خانة ان هارفي يحاول الايقاع بفتيات لسن بمتناوله".

ولم يدرك المخرج خطورة ما حصل الا في العام 2001 عندما اصرت على الامر بعد انزعاجها من وجود واينستين خلال مهرجان كان. واوضحت "ادرك الامر وتحدث الى هارفي".

وقدم مؤسس شركة "ميراماكس" عندها اعتذاراته الى الممثلة وقد "تبدلت نظرته من العدائية الى الخزي".

واستنكرت اوما ثورمان كذلك تصرفات تارانتينو خلال تصوير الجزء الثاني من "كيل بيل" العام 2004 الذي يتناول تصرفات عنيفة تصل الى حد السادية تقريبا. واعربت الممثلة يومها عن عدم رغبتها بقيادة سيارة زرقاء اللون في المشهد الذي تلتقي فيه بيل، بعدما ابلغها احد اعضاء فريق التصوير ان السيارة في وضع سيء.

ورفض المخرج الاستعانة بامراة اخرى متخصصة بالمشاهد الخطرة وارغم ثورمان على قيادة السيارة فتعرضت لحادث عنيف ظنت في البداية انها سيتركها مقعدة. واكدت انها لا تزال تشعر بالام في العنق والركبتين جراء هذا الحادث. واوضحت "لقد نشب خلاف كبير بيننا واتهمته بمحاولة قتلي".

وقال تارانتينو الحائز عدة جوائز اوسكار في تشرين الاول/اكتوبر انه كان على علم منذ سنوات طويلة بتصرفات هارفي وايسنين المتهم راهنا بالتحرش والاعتداء الجنسيين وحتى الاغتصاب من قبل نحو مئة امرأة.

واقر تارانتينو "كنت على اطلاع بما يكفي للتحرك اكثر مما فعلت".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :