facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستقبل الشباب في رؤية الملك


أكرم جروان
10-02-2018 11:13 AM

في حديث ملكي سامٍ مع مجموعة طلبة من الدراسات العليا في الجامعة الأردنية، كانت هنالك رسائل ملكية سامية للوطن وشبابه، وكان حديث الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم لأبنائه الطلبة، جيل المستقبل وبناة الغد، حديثاً شيقاً، نابعاً من محبة جلالته لشباب الوطن، والرؤية الحكيمة لتوجيه شباب الوطن نحو البناء والإبداع، والمثابرة والاجتهاد، وفي طيات كلمات جلالته، كانت معاني وطنية عظيمة، يجب على كل مسؤول التقاطها والعمل بها، من أجل النهوض برعاية الشباب والوصول بشباب الوطن إلى القمة.

يعلم جلالته جيداً ما يحتاجه شباب الوطن، ويعلم جيداً قدرة الشباب على التغيير، كيف لا؟!! وهو الأب الحاني لشباب الوطن، وجلالته الداعم الأول لشباب الوطن، وحين أشار جلالته لهذه المجموعة من الشباب، فجلالته كان يُرسل رسالة لشباب الوطن، حيث أنَّ جلالته طلب من الشباب المبادرة بالتغيير ، المبادرة بسؤال النواب عمّا يحتاج إليه الشباب، وكذلك وصول الشباب إلى إشعار الحكومة بِمَا يحتاج شباب الوطن، فهذه العلاقة ما بين شباب الوطن والسلطة التشريعية والتنفيذية، هي مسؤولية شباب الوطن، لأنَّ الشباب أعلم من غيره بحاجة الشباب، فإذا بدأ التغيير نحو تقدم. الوطن والرقي به، فهو يبدأ من الشباب، لذا ، فعلى شباب الوطن البدء في نسج العلاقة مع السلطة التشريعية والتنفيذية من أجل التغيير، من أجل النهوض بِمَا يحتاجه شباب الوطن.

في جانب آخر، تَحَدَّثَ جلالته عن توجه الشباب للأحزاب، ومن خلال هذه الأحزاب يستطيع الشباب الوصول إلى مناصب في السلطة التشريعية والتنفيذية، وكانت رؤية جلالته في التركيز على بناء عدد قليل من الأحزاب لتكون أهدافها من أجل بناء الوطن، والمنافسة بينها من أجل الأفضلية في خدمة الوطن، وهذه الرؤية الملكية السامية، ستجعل التنافس الوطني بين شباب الوطن بالأفضلية ، وبذلك لا وجود للمحسوبية التي يعاني منها شباب الوطن في كافَّة مناحي الحياة.....!.

من هنا، أرى ككاتب هذه السطور، أنَّه قد آن الأوان، لفتح المجال لشباب الوطن، لأخذ الدور الريادي، والمبادرة في البناء والتحديث وتحمُّل المسؤولية تجاه الوطن، واللاعب الأساسي في ذلك سيكون شباب الوطن، أمل الأمة وبناة المستقبل. ولنبدأ بإعطاء الشباب زمام الأمور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :