facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمهورية العربية المتحدة .. الزمن الجميل .. !


عودة عودة
22-02-2018 06:06 PM

في مثل هذه الايام.. وقبل ستين عاما وبالتحديد في 22 شباط 1958 قامت الجمهورية العربية المتحدة اول دولة وحدوية في التاريخ العربي الحديث بين قطرين عربيين شقيقين هما مصر في افريقيا وسورية في اسيا..

وقد قامت هذه الدولة الوحدوية الوليدة بمبادرة من الرئيس السوري شكري القوتلي وان تكون عاصمتها القاهرة ورئيسها جمال عبدالناصر .وبمباركة واسعة من الشعوب العربية. وبغضب شديد من العدو الصهيوني والعديد من الدول الاستعمارية بريطانيا وفرنسا.والولايات المتحدة وغيرها...

لم تقم هذه الوحدة بغلبة قطر على قطر آخر او حاكم على حاكم اخر كما جرى في الوحدات الاخرى في اوروبا :الوحدة الايطالية والوحدة الالمانية والوحدة الروسية وغيرها سالت فيها دما وهُدمت فيها مدن وبلدات لا تعد ولا تحصى..

هذا الزمن العربي الجميل لم يمتد طويلا لثلاث سنوات ليس غير ففي 28 ايلول من العام 1961 جرى بعدها الانفصال لسوريا عن الجمهورية العربية المتحدة وبدعم خارجي اسرائيلي بريطاني فرنسي تركي عربي مشترك، ومن شخصيات وحدوية سورية مع الاسف لكن على طريقتها....!

كما قاوم الجمهورية العربية المتحدة دولة الوحدة العربية هذه شخصيات مصرية معروفة منهم الاستاذة الجامعية الشهيرة الدكتورة سهير القلماوي فقد هاجمت عبدالناصر وبحضوره اثناء زيارته فجأة لجامعة القاهرة قائلة له: يا جمال.. أنت الغيت مصر الي نزلت في القرآن...!!

فرد عبدالناصر عليها قائلا.:الم تقرئي واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا ..فضجت القاعة بالتصفيق للرئيس جمال عبد الناصر..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :