facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إماراتي وسعودي وعُماني إلى المرحلة الثانية من «شاعر المليون»


23-02-2018 03:06 PM

عمون - حب الوطن والاعتزاز بالشهادة والبطولة طرّزت قصائد الشعراء في الحلقة السادسة من «شاعر المليون»، والتي تأهل في نهايتها الشاعر العماني حسن المعمري، ببطاقة لجنة التحكيم إلى المرحلة الثانية من المسابقة، بينما أهل تصويت الجمهور السعودي متعب الشراري والإماراتي علي سالم الهاملي.

وذلك خلال منافسات جديدة أقيمت مساء أول من أمس، على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، بحضور الدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية. تنافس إلى جانب المعمري كل من الأردني ياسر الزلباني، والكويتي حمد الجودان العازمي، والسعودي عكّاش العتيبي.

والإماراتي سالم بن كدح الراشدي. بينما حلت الشاعرة الإماراتية زينب البلوشي ضيفاً على الحلقة، وهنأت البلوشي قيادة دولة الإمارات بسلامة الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبعودته إلى الوطن، من خلال قصيدتها الأولى والتي قالت في مطلعها:

يا مرحبا مليون يا حيّا الله وشرّك غدا /‏‏‏ أرضك سما ما تمطر إلا جند وافي وشهدا

وبقي الوطن والأبطال حاضراً في قصيدتها الثانية إذ قالت:

ألا يا مرحبا باللي كرامتهم كرامتنا /‏‏‏ من تراب الوطن لغيمه المضياف هلّينا

كما أكدت الشاعرة من خلال الحوار الذي أجراه معها حسين العامري، الدعم الذي تحصل عليه الشاعرات الإماراتيات، وقالت: إن جميع الجهات المعنية تمنح الدعم للشاعرات، غير أن المطلوب منهن الإبداع في نتاجهن الشعري. وتابع البرنامج أيضاً الاحتفال بـ(عام زايد) بتقريرين موضوعهما التراث والبيئة، أولهما استعاد أقوال للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عن التراث، ودعوته للتمسك به أما الثاني فاستعرض زيارة الشعراء المشاركين في الحلقة السادسة إلى محمية "مرزوم".

البيان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :