facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان الفجيرة للفنون يبدأ فعالياته بمشاركة دولية قياسية


25-02-2018 01:10 PM

عمون- تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وبحضوره، تفتتح غداً السبت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون التي تقيمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام خلال الفترة من 24 فبراير ولغاية 5 مارس 2018 بمشاركة عربية ودولية واسعة.

ويحظى المهرجان بدعم من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، و بمتابعة مستمرة ومباشرة لسموّ الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام للخروح بحالة احتفالية فنية فريدة، تحتفي بمنتج فني راقٍ ومتنوع يحاكي مهرجانات الفنون الدولية، ويشغل دوراً لافتاً في الحراك الثقافي العالمي.

دورة مميزة وغنية

وأكد سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المشرف العام على المهرجان أن اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي حرصت على إقامة دورة مميزة وغنية تحقق هدف المهرجان الأساسي ورؤيته في إظهار أهمية التنوع الثقافي وتحقيق التقارب بين الشعوب والتفاعل بين ثقافاتهم، لافتاً إلى أن مرحلة التحضيرات والخطط والدعوات لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون انتهت مبكراً، وباتت الفجيرة جاهزة لتقديم مادة فنية موسيقية ومسرحية تتّسم بطابع خاص ومميّز على المستويين الفني والجغرافي

وأشار سعادة الضنحاني إلى أن دعم سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة ورؤيته المستقبلية للمهرجان، وضعت هذا الأخير على الطريق الصحيح، مثمناً حرصه البالغ على أن يكون للدورة الحالية من المهرجان حضوراً مميزاً في خارطة المهرجانات العالمية للعام 2018. ويشغل دوراً لافتاً في الحراك الثقافي العالمي.

احتفالية فنية

يوفر المهرجان على مدار عشرة أيام متواصلة حالة احتفالية فنية فريدة تضم سلسلة من العروض الفنية المسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات.

وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2018 عام زايد في دولة الإمارات، يخصص المهرجان عدداً من فعالياته الفنية لإحياء ذكرى المغفور له الشيخ زايد، رحمه الله، والاحتفال بقيمه الإنسانية، وذلك عبر برنامج فني خاص.



أوبريت ضخم

ويفتتح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بعرض فني ضخم يقام مساء يوم 24 فبراير الجاري على مسرح الكورنيش الكبير على شاطىء الفجيرة يتضمن مجموعة من القصائد الوطنية لسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي و الدكتور محمد عبد الله سعيد الحمودي.

العرض عن فكرة لـ"محمد سعيد الضنحاني" وألحان الفنان الاردني وليد الهشيم وسيناريو وسينوغرافيا وإخراج الفنان السوري ماهر الصليبي وبمشاركة نجوم الغناء الفنان الإماراتية حسين الجسمي، والفنانة المصرية أنغام، والفنان التونسي لطفي بوشناق. إضافة إلى نجم المسرح الإماراتي عبد الله مسعود. والإشراف العام ل سعادة محمد سعيد الضنحاني وسعادة محمد سيف الأفخم.

ويشكل حفل افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثانية فضاء للتلاقي والتواصل وتمازج الثقافات بين الفنانين والجمهور تحت عنوان " الفجيرة تجمعنا "، وذلك بمشاركة 40 راقصاً وراقصة من فرقة سمة سيقدمون عرضاً لأوبريت يضم مجموعة من الفقرات التي تعبر عن جمالية المكان والغنى الثقافي فيه..وذلك برؤية استعراضية وجاذبية سينمائية فريدة.

ضيوف المهرجان

ويستضيف المهرجان عدداً كبيراً من نجوم التمثيل والغناء والفنون الادائية، حيث يحل أكثر من 300 نجم عربي من 18 عربية ضيفاً على المهرجان، فيما يبلغ عدد الضيوف الاجانب نحو 70 ضيفاً من 36 دولة هي: الولايات المتحدة الأمريكية والسويد وبوركينا فاسو وأرمينيا وروسيا وسلوفينيا وفييتنام ولتوانيا وألمانيا وإيطاليا وقبرص وسويسرا والصين وصربيا واليونان وكوسوفو وبيلاروسيا وجنوب أفريقيا ومنغوليا وتركيا وبنغلاديش والمملكة المتحدة وبولندا وجورجيا والهند وسريلانكا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية وأوغندا ورومانيا وكندا والفلبين وبنين ولوكسمبرغ وأذربيجان وفرنسا. كما يشهد المهرجان ويتابع فعالياته أكثر من مئة إعلامي عربي وأجنبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :