facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متحف الحياة البرلمانية يحصل على عضوية "المتاحف العالمي"


26-02-2018 04:19 PM

عمون - حصل متحف الحياة البرلمانية التابع لوزارة الثقافة على عضوية مجلس المتاحف العالمي (ICOM)، الذي يتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا له، ويضم في عضويته 20 الف متحف في مختلف دول العالم.

ويوثق المتحف للحياة البرلمانية، وللكثير من الاحداث المهمة في تاريخ المملكة، كإعلان الاستقلال، وتتويج جلالة الملك طلال، وجلالة الملك الحسين طيب الله ثراهما، وتبني الدستور، وإقرار وحدة الضفتين، وإنهاء المعاهدة الأردنية البريطانية، وغيرها من الاحداث المفصلية في تاريخ المملكة.

وقال مدير متحف الدكتور ماهر نفش ان الحصول على عضوية مجلس المتاحف العالمي، الذي يعد شبكة عالمية متخصصة في هذا المجال لما تحويه من خبراء ولجان متخصصة يعد فرصة جيدة للتشبيك والتواصل على مستوى العالم بين المتاحف بهدف تبادل الخبرات وتوفير قاعدة بينات عالمية للسياحة المتحفية التي تشكل رافدا ثقافيا لبناء المعارف لزوارها.

وقال امين صندوق اللجنة الوطنية لمجلس المتاحف العالمي في الأردن جهاد كفافي ان هذه العضوية تتيح للمتحف التواجد على الخريطة العالمية للمتاحف ما يمكن من الاستفادة من الخبرات المتواجدة في المجلس العالمي، من خلال الدورات التدريبية التي تعقد دوريا عن كيفية المحافظة على المتاحف والمقتنيات وأمن وسلامة المتاحف.

يشار الى ان مجلس المتاحف العالمي (ICOM) تأسس عام 1946، ويمثل المتاحف والعاملين فيها على المستوى العالمي، وكمنظمة دولية غير حكومية تحكمها علاقات رسمية مع اليونسكو في إطار الأمم المتحدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :