facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإطارات الصيفية .. افحصها جيداً قبل تركيبها


27-02-2018 11:43 AM

نصحت الهيئة الألمانية للفحص الفني بضرورة الفحص الدقيق للإطارات الصيفية قبل تركيبها، والتعرف على أي أضرار تكون قد لحقت بالمطاط أو العجلات، واستبدالها إذا لزم الأمر.

وحذرت الهيئة الألمانية من أن الإطارات المتضررة تشكل خطراً كبيراً على سلامة القيادة، وهو ما ينطبق أيضاً على الأضرار التي تلحق بجوانب الإطارات، وإذا ظهرت مسام أو شقوق بالإطارات، فيجب استبدالها على الفور.

ويتعين ألا يقل عمق مداس الإطار عن 1.6 ملليمتر، للحماية من الانزلاق على الطرق المبتلة أو اللزجة، وإلى جانب المعاينة بالنظر والتحقق من عمق المداس يلعب عمر الإطار دوراً هاماً، لأن المطاط مع مرور الوقت تقل ليونته ويصبح أكثر صلابة، وهو ما يؤثر على التصاقه بأرضية الطريق، ويمكن أن يحدث ذلك بعد ست سنوات.

ويمكن معرفة عمر الإطار من رقم DOT على المدون على جانب الإطار، فمثلاً يعبر الرقم 1416 عن عمر الإطار الذي أنتج في الأسبوع التقويمي الـ14 من عام 2016.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :