facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء يبحث احتياجات منطقة الشفا في عجلون


04-03-2018 01:17 PM

عمون- نظم اهالي بلدة الهاشمية في محافظة عجلون، لقاء مع عدد من النواب وأعضاء المجلس المحلي ومسؤولين في المحافظة.

وتناول الاجتماع الذي شارك به النواب احمد فريحات ووصفي حداد ومنتهى البعول ورئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي وعدد من اعضاء المجلس من منطقتي الشفا والعيون ومدير ثقافة المحافظة، عددا من الامور والقضايا التي تهم المنطقة وحاجتها من الخدمات والمشاريع.

وتركزت مطالب الاهالي التي لخصها المحامي شهاب صبيح والدكتور حسين الربابعة، على ضرورة وجود مركز صحي شامل لخدمة المناطق وترفيع منطقة الشفا الى قضاء وايجاد مشروع استثماري لتشغيل ابناء المنطقة العاطلين عن العمل والعمل على استثمار المنطقة سياحيا بإنشاء مسار سياحي والاستفادة من الميزات الموجودة فيها كمنطقة شفا غورية والاهتمام بطريق زقيق حيث تعهد النواب بمتابعة هذه الطلبات.

وطالب الحضور بإعادة النظر بموضوع عوائد التعبيد والتزفيت من قبل وزارة البلديات وان يكون فتح وتوسعة الطرق الزراعية مناصفة بين مالكي الارض على الجانبين وليس من طرف واحد.

وحدد اهالي بلدة الهاشمية مطلبين رئيسيين هما الاسراع بإنشاء مدرسة أساسية على قطعة الارض المستملكة منذ عام 1992 للاستغناء عن البناء المستأجر الذي لا يصلح كمدرسة وحل مشكلة شبكة المياه المتعثر حلها في البلدة .

وطالب الحضور من أهالي بلدة حلاوة بمعالجة اوضاع الشوارع في البلدة ومنطقة حي رومي وتوسعة مدخل البلدة وانشاء مدرسة في منطقة صبايا حيث توجد قطعة ارض مستملكة لهذه الغاية.

واستعرض الصمادي طبيعة عمل المجلس من حيث متابعة طرح عطاءات المشاريع التي اقرت في موازنة المحافظة والجولات الميدانية على مناطق المحافظة ووحداتها الادارية للوقوف على احتياجات المناطق من الخدمات.

وأكد اهمية التشاركية والعمل والتعاون بين النواب ومجلس المحافظة.

وطالب الحضور بالعمل على معالجة الواقع المروري وسط مدينة عجلون وتوزيع اراضي الخزينة على المواطنين لغايات الاستثمار المشروط وبناء مساكن للمواطنين الذين لا يملكون اراض واستضافة وزراء الخدمات في بلدة الهاشمية لطرح القضايا التي تهمها وحاجتها من الخدمات والمشاريع الاستثمارية.

ولفتوا الى ان المنطقة محرومة من اية خدمات ومشاريع.

وطالب عضو مجلس امناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور راكز الزعارير بدعم الجامعة التي تعد من ابرز المشاريع الاستثمارية في المحافظة حيث تشغل العشرات من أبناء المحافظة.

وتحدث رئيس بلدية الشفا ابراهيم الغرايبة مستعرضا واقع البلدية التي تتراكم عليها الديون وتقدم خدماتها وفق الامكانات المتاحة داعيا النواب لمساعدتها لدى الوزارة لتنفيذ عدد من الخدمات خاصة في بلدة حلاوة. وابدي الغرايبة، استعدادا لنقل المقر الرئيس للبلدية الى منطقة دير الصمادية من اجل استغلال المقر الحالي للمركز الصحي الشامل الذي يطالب به اهالي الشفاء.

وبين النواب ان حل مشكلة الازدحام المروري وسط مدينة عجلون لن يتم الا بتنفيذ الطريق الدائري الذي سبق واعلن عنه. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :