facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس محافظة إربد يقر مناقلة لمشروع تعبئة التمور بالاغوار الشمالية


11-03-2018 08:21 PM

عمون - أقرت لجنة الزراعة بمجلس محافظة اربد اجراء مناقلة لمشروع مصنع تعبئة وتغليف التمور المدرج على موازنة المحافظة لعام 1018 في منطقة الاغوار الشمالية.

وتوافقت اللجنة على استبدال المشروع بإقامة جاروشة للأعلاف ومطحنة مماثلة للمخلفات الزراعية واعادة تدويرها وانتاج الاطباق الكرتونية منها لاستخدامها كأطباق لتعبئة منتجات مزارع الدواجن من مادة البيض.

واشار رئيس المجلس الدكتور عمر المقابلة الى ان المجلس اعتمد توصية اللجنة الزراعية بهذا الخصوص لإقامة المشروع البديل بقيمة 145 الف دينار، كما جاءت في موازنة المحافظة، واشار الى ان اللجنة اعتمدت المشروع بعد عدة جلسات تشاورية بمشاركة اللجنة المالية وعدد من اعضاء المجلس لاتخاذ القرار المناسب بالمشروع الاكثر جدوى وفائدة للمزارعين في المنطقة.

وبين ان المشروع سيوفر عددا من فرص العمل والتشغيل والتدريب لأبناء المنطقة وانه سيصار الى ادارته من قبل مديرية زراعة المحافظة ولم يستبعد مستقبلا تشكيل جمعية تعاونية في لواء الاغوار الشمالية تساهم بإدارته بشكل يعكس عوائده على تطوير المشروع او اقامة مشاريع اخرى.

ولفت المقابلة الى ان اللجنة الزراعية اوصت بإجراء هذه المناقلة لعدم الجدوى المتوخاة من مشروع مصنع تعبئة التمور المدرج على الموازنة نظرا لمحدودية اشجار النخيل المزروعة في منطقة الاغوار الشمالية التي لا تتعدى بحسب الجهات المعنية اربعة الاف شجرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :